اجب عن الاسئله الاتية:-
السؤال الاول: اجريت اختبار فى مادة تخصصك على تلاميذ فصلك البالغ عددهم (39) تلميذا وكانت الدرجه الكليه للاختبار (50) وبعد تصحيح الاختبار وتفريغ درجات التلاميذ قمت بتنظيمها فى جدول مبوب مكون من عشره فئات سعه كل فئه منها قدرها (3) ما هو قيمه المقياس الاحصائى المعبر عن الفروق الفردية بين درجات التلاميذ وكيف تفسر القيمه المتحصل عليها تربويا علما بان:
أ- اقل درجه تم الحصول عليها فى الاختبار هى (20) واعلى درجه هى( 49).
ب- تكرارات الفئات العشر بعد ترتيبها تصاعديا هى (3- 1-3-6-3-9-6-4-2-2) على الترتيب.
السؤال الثانى: اكمل مما يلى:-
أ- يوجد عدد لا نهائى من المنحنيات الاعتداليه التى تصف الفروق الفرديه بين الافراد فى الصفات المختلفه ويختلف كل منحنى عن الاخر باختلاف كل من ..............,.......... او ايهما.
ب- اعتمدت الدراسات الفلسفية القديمه فى بحثها للعقل البشرى على طريقه ......................
ت- ......................هو استعداد طبيعى وفطرى للتعلم وحل المشكلات مستقل عن الخبره.
ث- نظريه المسماه نظريه الذكاءات المتعدده هذا النوعان هما..........................
ج- يعد.....................المكون الايجابى للاتجاه.
السئوال الثالث: لقد درست من خلال المحاضرات ان اسلوب معالجه المخ للمدخلات الثقافيه و التربويه يعد سببا من الاسباب التى تحدث فروقا فرديه بين الافراد عبر عن فهمك لذلك بشكل تخطيطى.
مقدم من الطالبة / مروه عبد الرازق محمد عبد الفضيل شعبة اجتماع مجموعه 13