شرين محمد عبد السميع حفنى
دبلومة عامة نظام العام الواحد
قسم علم نفس
مجموعة (17)
الاسئلة
السؤال الاول :
تناول بالشرح مايلى :
ا- العمليات الاساسية لنموذج معالجة المعلومات
ب- العوامل التى تؤثر على سرعة ومعالجة التعليم عند دايفيد او زويل
ج- استراتيجية ( التسميع - العصف الذهنى) كاسترتيجية تساعد الذاكرة على الاحتفاظ ؟
_______________________
السؤال الثانى
ا- اذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج التالية
( التعليم - التعلم ) ( التداخل القبلى _ التداخل البعدى )
(بطئ التعلم - المتاخرين دراسيا) ( التقييم - التقويم )
( الذاكرة الحسية - الذاكرة العاملة الذاكرة طويلة المدى )
ب- وضح مايلى :-
1- ماهى الاسباب التى تؤدى الى النسيان ؟
2- الاسس التى يجب ان تتوافر فى مجموعات التعلم التعاونى؟
3- نظرية الذكاءات المتعددة ل " جاردنر " ؟
موضحا كيفية التعرف على تلك الذكاءات؟
وكيفية تنميتها لدى المتعلم ؟