منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  امتحان علم نفس الفروق الفرديه

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
nova
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

 امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Empty
مُساهمةموضوع: امتحان علم نفس الفروق الفرديه     امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Icon_minitimeالسبت 26 يونيو 2010 - 19:46

باسم الطالبه / دعاء الطيرى محمد الصغير
السؤال الاول
1-اذكر مظاهر الفروق الفردية؟
2-ماهى اهمية التحليل العاملى ؟
3-ماهى نوع الذكاءات المتعددة؟
4-ماالفرق بين الاختبارات و القياس والتقويم؟
السؤال الثانى/اكمل
1-انواع التقويم .......و......و.....
2-مبادئ التعلم ....و....و....و....
3-محاور نظرية التعلم عند برونر.....و.....و.....
السؤال الثالث
ماهى العوامل التى تؤثر فى صدق الاختبار؟

مقدمة لسيادتكم
دعاء الطيرى محمد الصغير احمد
شعبة اجتماع
مجموعة النظرى 12
مجموعة العملى 141
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاطف صبحى بسادة يوسف
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

 امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Empty
مُساهمةموضوع: عاطف صبحى بسادة يوسف ( 10 ) قسم تجارة     امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Icon_minitimeالأحد 27 يونيو 2010 - 18:40

بسم الله الرحمن الرحيم

 أجب عن ثلاثة اسئلة فقط مما يلي :-

* السؤال الاول :-
تناول بالشرح مايلي :-
أ‌- أبعاد البنية المعرفية عند إوزاوبل .
ب‌- محاور نظرية التعلم عند جيروم برونر .
جـ - استراتيجية ( التسميع – التجميع أو التخزيم ) كأستراتيجيات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ .

*السؤال الثاني :-
- أذكر الفرق بين كل زوج من الازواج التالية :
- بطئ التعلم – المتأخر دراسيا .
- التفكير التباعدي – التفكير التقاربي .
- الاختبارات معيارية المرجع – الاختبارات محكية المرجع .

* السؤال الثالث :-
في ضوء ما تم دراسته :
كيف يمكنك التعامل مع الاتي :
أ)- كيف يمكنك حساب الثبات لاختبار يقيس المهارات الاجتماعية ، قام أحد الباحثين بتطبيقة علي عينة من الطلاب عددهم ( 10 ) وبعد التطبيق قام بتجزئة الاختبار كما هو موضح بالجدول التالي .

الطلاب أ ب س ع هـ ظ ن ك ف و
درجات الاسئلة الفردية 4 2 3 4 1 2 5 1 6 3
درجات الاسئلة الزوجية 2 3 1 1 3 3 1 5 2 4

علماً بأن الانحرافات المعيارية غير متساوية .

* السؤال الرابع :-
أكمل العبارات التالية :-
أ ) من مبادئ التعلم عند برونر .................... ، ................... ، ....................
بـ ) يمكن للباحث أن يحصل علي ثلاثة انواع من العوامل في التحليل العاملي
هي : ................ ، ....................... ، ......................
جـ ) نموذج معالجة المعلومات يتألف من ثلاثة مكونات
رئيسية هي ................. ، ................ ، ................


" واللة ولى التوفيق "
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر محمد دبش
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

 امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان علم نفس الفروق الفرديه     امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Icon_minitimeالأحد 27 يونيو 2010 - 23:25

اعداد/ سحر محمد دبش عبداللطيف
الشعبة/جغرافيا
مجموعة النظرى (14)
مجموعة العملى(144)
نموذج امتحان لمادة علم نفس الفروق الفردية

اجب عن الاسئلة التالية:

السؤال الاول

أ‌- تناول بالشرح مايلى:-
1. العمليات الأساسية لنموذج معلجة المعلومات؟
2. الخصائص السلوكية التى تعانى منها الاطفال ذوى صعوبات التعليم؟
3. انماط التعليم عند كلٍ من ("ديفيد اوزويل"_"جيروم برونر")؟

ب‌- أذكر فرقاً واحداً بين كل زوج من الازواج التالية :
1. (المنظم المتقدم)-(المنظم الشارح)
2. (بطيئى التعليم)-(المتأخرين دراسياً)
3. (المعيار)-(المستوى)
4. (القياس)- (التقييم)

السؤال الثانى

أ- أذكر بإيجاز
1. كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة؟مع ذكر خصائصها؟
2. العوامل التى تؤثر على سرعة وفعالية التعلم عند "ديفيد اوزويل"؟
3. العوامل التى تؤثر على ثبات الاختبار؟موضحاً أثر كل عامل من هذه العوامل ؟

ب-فى ضوء ماتمَ دراسته كيف يمكنك التعامل مع الآتى :-
1. اختبار عدد اسئلته (50)،ومتوسطه (8)،وانحرافه المعيارى( 5)؛فما هو معامل ثبات هذا الاختبار ،وفسره؟
2. إذا كان متوسط درجات افراد المستوى الميزانى القوي (8)،وانحرافهم المعيارى(3)،وعددهم(5)، وكان متوسط درجات افراد المستوى الميزانى الضعيف (6)،وانحرافهم المعيارى(2)،وعددهم (5)؛احسب الدلالة الاحصائية للفرق القائم بين هذين المتوسطين ؟ ووضح حدود الثقة المختلفة لتلك الدلالة؟



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كريمة نوبى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 30/06/2010
العمر : 39

 امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان علم نفس الفروق الفرديه     امتحان علم نفس الفروق الفرديه  Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 19:22

امتحان مادة الفروق الفردية
باسم الطالبة كريمة نوبى محمد حسنينمجموعةالنظرى 13
مجموعة العملى 129
السوال الاول تناول بالشرح مايلى
1 العملليات الاساسية لنموذج معالجة المعلومات
2العوامل التى توثر على صدق وثبات الاختبار
3اهمية التحليل العاملى
السوال التانى اذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج التالية
التقيم والتقويم
الانطفاءوالنسيان
المعيار والمستوى


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان علم نفس الفروق الفرديه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان الفروق الفرديه
» امتحان الفروق الفرديه
» امتحان الفروق الفرديه
» امتحان الفروق الفرديه
» امتحان علم نفس الفروق الفرديه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: