نمزذج مقترح لامتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009/2010
السؤال الاول :
ا:اذكزبايجازالاسس التى يجب ان تتوافرفى مجموعات التعلم التعاونى؟
ب:اشرح دور الاسرة والمدرسة فى تشكيل الفروق الفردية؟
ج:اذكر انواع الذكاءات المتعددة؟
السؤال الثانى:
اذكر فرقا واحدا:
أ:الذاكرة الحسية-الذاكرة قصيرة المدى-الذاكرة طويله المدى.
ب:الاستدعاء -التعرف.
ج:التقييم -التقويم.
السؤال الثالث:
أكمل العبارات التالية
1- أسباب النسيان ..........، ........، ..........، ..........، ............
2- طرق حساب ثبات الأختبار ........، ..........، ........، ..............
3- أنواع الذكاءات المتعددة ..........، ..........، .........، ..........، ............
ب – تناول بالشرح ما يلى
1- استرتيجة ( التسميع – أنتشار أثر التنشيط – العصف الذهنى ) كاستراتيجيات تعزز الذاكرة على الأحتفاظ ؟
2- نظرية الذكاءات المتعددة ل " جاردنر " موضحا كيفية التعرف عليها ؟ وكيفية تنميتها لدى المتعلم ؟
3- مكونات نموذج معالجة البيانات
انتهت الاسئلة
االاسم : كريستينا نادر شماس
المجموعة :13
الشعبة: علم اجتماع