بسم الله الرحمن الرحيم
نموذج امتحان لماده علم نفس فروق فرديه
اجب عن الاسئله الاتيه
السؤال الاول :- أ- ما هي العوامل التي تؤثر علي سرعه وفاعليه التعلم عند ديفيد اوزابيل
ب- ما هي عيوب معادله الفروق الرباعيه
جـ- اذكر انواع الذكاءات المتعدده مع توضيح كيفيه تدعيم هذه الانواع
ثانياً :- اذكر فرقاٌ واحداُ بين كل زوجين مما ياتى ؟
أ- (بطئ التعلم – صعوبات التعلم )
ب- ( الذاكره الحسيه - الذاكرة قصيره المدى )
ج- ( التفكير التقاربي - التفكير التباعدي )
السؤال الثاني :- تناول بالشرح ما يلي
أ- مبادئ التعلم عند برونر
ب- الاستراتيجيات التي تعمل علي تنشيط الذاكره قصيره المدى
ج- خصائص المصفوفه القطريه
ثانياً :- اكمل العبارات الاتيه مع شرح الكلمات الناقصه بايجاز
أ- من معايير التميز بين انظمه الذاكره الحسيه ...... , ....... , ......... , ........
ب- خصائص البنيه المعرفيه ......... , ........ , ....... , .......... , ........
ج- الخصائص العامه للفروق الفرديه ......... , ........ , ....... , .......... , ........
السؤال الثالث :- ناقش العبارات الاتيه في ضوء الماده العلميه التي تدرسها
أ- الذكاء هو موهبه المواهب وقدره القدرات والمحصله العامه لجميع القدرات المعرفيه لدي الفرد
ب- قد يرجع الفشل في تجهيز المعلومات للفشل في التحليل الاداركي
ج- نظام المخ البشري يحاكي اسلوب نظام الحاسب الالي
ثانياً :- انسب كل مصطلح من المصطلحات الاتيه للعالم الذي نادي به مع تعريف هذا المصطلح
أ- الاكتشاف
ب- كمون الاستجابه
ج- البناء المعرفي
الاسم :- ايات خطاري ذكي عبد القادر
قسم :- تاريخ
رقم المجموعه النظرية (15)
رقم المجموعه العمليه (149)