جامعة جنوب الوادى كلية التربية بقنا
امتحان فروق فردية
مقدم من الطالبة
وفاء الجيلانى الزين حامد
دبلومة نظام العام الواحد
---------------------------
ااجب عن السئلة التالية
السؤال الاول :
( أ) تناول مع الشرح :-
1 - انماط التعليم عند كل من ( ديفيد اوزبيل - جيرومبرونز )
2- استراتيجية ( التسميع - الجميع او التخريم - الغضب الذهنى ) ؟
(ب ) تناول بايجاز :-
1 - العوامل التى تؤثر على سرعة وفاعلية التعليم عند اوزبيل ؟
2 - كيفية حساب الدرجة المعارية ؟ مع ذكر خصائصها ؟
السؤال الثانى :-
(أ ) اكمل المعياراتى التاليه :-
1 - لكى تحدث عمليه التعليم لدى الفرد تحتاج الى ....... ، .......، .........
2- اسباب النسيان ..............، ..............، ..............
(ب ) انسب المبادئ التالية للنظريات التى نادت بها :-
1 - التأكيد على العمليات المعرفية اكثر من الاستجابة فى حد ذاتها
2- تعتقد استراتيجية التعليم النمائى على التفكير المتعمق المتأنى للمعلوات
السؤال الثالث :-
( أ ) اذكر فرقا واحدا بين
( الثواب - العقاب ) ( المعيار - المستوى )
ب- فى ضوء ما تم كيف يمكنك التعامل مع الاتى
طبق اختبار على مجموعة من الطلاب ( 5 ) وكانت درجاتهم كالاتى
1 ، 2 ، 3 ، 4 ، 5 احسب المتوسط
مع اطيب الامنيات بالتوفيق