جامعة جنوب الوادى كلية التربية بقنا
امتحان فروق فردية
مقدم من الطالبة
زينب محمد على طه
دبلومه نظام العام الواحد
قسم علم النفس التربوي
---------------------------
اجب عن الأسئلة التالية
السؤال الأول :
( أ) تناول مع الشرح :-
1 – الخصائص العامة للفروق الفردية ؟
2- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات ؟
(ب ) تناول بإيجاز :-
1 – انماط التعليم عند اوزبيل ؟
2 – اهم العوامل التى تؤثر على ثبات الاختبار ؟ موضحا اثر كل من هذه العوامل ؟
السؤال الثانى :-
(أ ) اكمل المعياراتى التاليه :-
1 - لكى تحدث عمليه التعليم لدى الفرد تحتاج الى ....... ، .......، .........
2- اسباب النسيان ..............، ..............، ..............
(ب ) انسب المبادئ التالية للنظريات التى نادت بها :-
1 – استخدم اطر مرجعية جيدة التنظيم يحسن كل من التعليم والحفظ والتكذ
2- يحدث النمو المعرفى داخل العقل اعتمادا على التتابع والتكامل
السؤال الثالث :-
( أ ) اذكر فرقا واحدا بين
( الذاكرة الحية – الذاكرة طويلة المدى ) ( الانطفاء - النسيان )
( ب ) فى ضوء ما تم دراسته كيف يمكنك التعامل مع الاتى
1- اختبار عدد اسئلته 40 ومتوسطه 18.2 وانحرافة المعيارى 8 فما هو معامل ثبات هذه الاختبارات