منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 شرح تعريف التعلم الابداعى

اذهب الى الأسفل 
+5
dr_moslima
هبة الله
مازن الشريــف
خالد السيد
محمد ستار
9 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
محمد ستار
عضو فعال
عضو فعال



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالثلاثاء 29 يونيو 2010 - 22:06

اا(اللهم يسر ولا تعسر تمم بالخير يا كريم /بسم الله الرحمن الرحيم د\ محسوب
االتعلم الابداعى
العمليه التى يشعر من خلالها المتعلم بالمشكلات فى المعوقات التى يحصل عليها من تجميع المتعلم لهذه المعلومات وتركيبها بطريقة تساعد على تحديدالصعوبات او العناصر المفقودة مع البحث عن الحلول او البدائل وتوصيل النتائج الى المتعلم .
ا(ااااااااشرح- فسر ذلك)مهم جدا جداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا(ان التدريس هو عمل المعلم فمثلا فى درس الرياضيات (حل المعادلات)نجد المعلم يدرب الطلاب على هذه المعادلاتفيسالهم اوجد احل المعادلةس+2=5 من خلال المثال نجد ان الطالب عندما يعود للبيت وينظر للتمارين اللى فى الكتاب ويجد(س+3=7)يبدا فى التذكر كما حدث فى الحصةفيبدا فى الحل ولكنه لم يتوصل لحل لها يعود فى اليوم التالى للمدرسة ويناقش المسالة مع المعلم ففى هذه اللحظة يصل الى التفكير الابداعى عندما يناقش المعلم التلاميذ فى مثل هذه المسائل(فكلمة ابداع=ابتكار)وارجوا من الله تعالى ان يوفقنا جميعا وبنجحنا كلناا قولوا يااااااااارب يااااااااارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد السيد
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
خالد السيد


عدد المساهمات : 5741
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 3:29

بارك الله فيك يامحمد ياأبوستار ياحبيبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dryasser73islam.ahlamountada.com
مازن الشريــف
مشرف سابق
مشرف سابق



عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 12:22

جزاك الله خيرا اخى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ستار
عضو فعال
عضو فعال



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 12:36

شكرا لكم وبالاخص للاستاذ خالد الشخصية الجميلة دى ارجوا من الله ان نتقابل على احسن حال ان شاء الله (ارجوا منك تجاوبلى عن هذا السؤال لانه مهم جدا(ان الابنية المعرفية- الذاكرة العاملة)لها دور لدى المتعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 13:10

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك أخي الكريم محمد
واسمح ليّ أضيف جزئية قالها د/ محسوب في هذا الجزء . سؤال : هل المعلم الحالي والمدرسة الحالية ,
ينمي القدرة الابداعية لدي التلاميذ ( المتعلمين ) أو تصل بهم إلي التعلم الابداعي . اشرح في خمس سطور .
وقال ايضا سؤال : ناقش قضية الموهبة في جمهورية مصر العربية .
وقال ايضا سؤال : قل وجهة نظرك كمعلم دافع التذوق المعقد والمركب .
وقال أيضا سؤال : اشرح العملية الابداعية .
وقال أيضا سؤال : ما هي مكونات التفكير الابداعي .
وقال أيضا سؤال : كيف يتسني لك كمعلم تنمية المهارات الابداعية لدي المتعلم .
كل ذلك في محاضرة التعلم الابداعي وركز عليها كثيرا وعلينا أن نركز عليها والله المستعان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مازن الشريــف
مشرف سابق
مشرف سابق



عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 13:26

اخت هبة الله لو تعرفى حاجة عن ارثر كوستا ياريت تقوليها لان السؤال دا اكيد يوم السبت ،انا مش عارف اى حاجة عنه وشكلى هاروح لارثر كوستا بيتهم واعرف منه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_moslima
عضو فضي
عضو فضي
dr_moslima


عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 37

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:05

سؤاااااااااااااااااااااال ارثر كوستا ده ياجماعه مش فى مادة الفروق الفردية اللى جابه لمادة علم نفس تعليمى ممكن رد بلييييييييييييييز وركزوا بلاش تلغبطونا العملية ملغبطة من نفسها... مش محتاجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مازن الشريــف
مشرف سابق
مشرف سابق



عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:08

ارثر كوستا دا فى مادة د/محسوب انتى الى بتلخبطى ايه جاب ارثر كوستا لمادة فروق فردية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_moslima
عضو فضي
عضو فضي
dr_moslima


عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 37

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:10

طيب ماشى ماشى فين بقى فى المادة انهو جزئية بالظبط عشان ابقى على نور وانتى اللى صح ممكن؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مازن الشريــف
مشرف سابق
مشرف سابق



عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:13

اراء ارثر كوستا فى استجابة المعلم للتلاميذ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_moslima
عضو فضي
عضو فضي
dr_moslima


عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 37

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:17

تمام ماشى انا هشوف الجزئية دى وارد عليكى عشان انا قلبتها الجزئية دى بسرعه وركزت على تنظيم بناء الفصل هى الاهم عشان هتيجى فى الامتحان تماااااااام؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr_moslima
عضو فضي
عضو فضي
dr_moslima


عدد المساهمات : 345
تاريخ التسجيل : 12/06/2010
العمر : 37

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:20

وعموما نسيت اقولك انى محاضرة اداء المعلم على المنتدى نزليها واسمعيها واللى عاوزاه اكتبيه فى جوجل على هيئة سؤال هتلاقى اجابته كده مرضى يا عم؟؟؟؟
وابقى ردى انتى على بقى....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مازن الشريــف
مشرف سابق
مشرف سابق



عدد المساهمات : 213
تاريخ التسجيل : 08/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 15:23

لا طرح الاسئلة والمناقشة اهم من تنظيم الفصل واراء كوستا فى طرح الاسئلة انها بتكون من 4 الى 8 فى المية من زمن الحصة ،،للعلم انا ولد كل شوية تقليلى انتى وردى عليا انا ولد واسمى مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــازن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 17:18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أخت الكريمة مسلمة و أخي الكريم يارب ننجح كلنا . بارك الله فيكما .
لقد ذكر د/ محسوب ارثر كوستا في محاضرة "أداء المعلم نحو تعليم الاطفال الأبداع " في الجزء الخاص بـ " تنظيم بناء الفصل " .
والله المستعان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 17:54

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لأخي الكريم محمد سال عن المتغير التابع والمتغير المستقل .
المنغير المستقل : هو أي متغير ( يعالجه ) المجرب أي يتناوله بتغير مع محاولة ضبط جميع الشروط الأخري للتحقق من علاقته بموضوع الدراسة أو الظاهرة المدروسة ( وتسمي بالتغيير التابع ) ويمكن تمييز الانواع التالية من المتغيرات المستقلة , مثل متغيرات مستقلة موقفية وتمثل معالجات جانب ما من جوانب البيئة الفيزيقية ( الصوت - الضوء- صدمة كهربائية ما - ....) كذلك البيئة المحيطة للفرد والمعالجة المنظمة لها من حيث نوع محتواها ( مجرد / محسوس - ذات مغزي / المعني ) زمعدل عرض محتوي مادة السليمة ونوع التعليمات المعطاة لكيفية أداء المهمة , وايضا الموقف الاجتماعي أو المتوسط الاجتماعي الذي يؤدي فيه الفرد مهمة ما ( حجم العينة الضغط الذي تمارسه الجامعة علي الفرد ودرجته )
متغيرات مستقلة خاصة بالفرد الذي تجري عليه التجربة ( ويسمي المفحوص ) مثل دوافع الفرد , وخبراته السابقة , عمره الزمني , ذكائه , جنسه , الاسلوب المعرفي . وبصفة عامة لا تكون متغيرات قابلة للمعالجة المباشرة بل يتم ترتيبها وتنظيم تأثيرها علي الأداء .
المتغير التابع : هو الظاهرة أو موضوع الدراسة ( السلوك ) التي يقترح الفرض ( أو فروض المجرب ) حدوثها أو تغيرها نتيجة للمتغير المستقل , أي أنه متغيرات الأداء التي تعكس آثار المتغير المستقل , وتعكس هذه المتغيرات في أشكال متعددة مثل عدد الاستجابات الصحيحة في كل محاولة إجراء التجربة تكرار الاستجابات في وحدة الزمن المستغرق لحدوث الاستجابة وزمن بقاء واستمرار هذه الاستجابة .
المتغير المتوسط : أن المتغيرات التي تعبر عن علاقة المتغير المستقل بالمتغير التابع تسمي المتغيرات المتوسطة أو التكوينات الفرضية التي نفترض وجودها بصورة منطقية وتدل علبها تجريب من المتغيرات القابلة للملاحظة وهي مثل عملية التعلم والتذكر والتفكير .
" كل ما يملكه المتعلم من ميول وقدرات .
مثيرات خارجية تؤثر فيه تسمي متغيرات مستقلة , مثيرات خارجية لا تؤثر فيه تسمي متغيرات وسيطة . قدرات المتعلم كل ما يرجع إلي الطالب أو المتعلم وميوله . المثيرات التي تحدث له وطريقة معالجته لها . التابع التحصيلي في علم النفس التعليمي , كل ممتلكات المعلم استعدادات وقدرات وسمات شخصية تعود للمتعلم تسمي وسيطة وهي تؤثر علي المتعلم وما اكتسبه هي حالته في التحصيل الدراسي .
لقد بحثت عنهم وعثرت عليهم في كتاب العام الماضي . اتمني أن اكون أفدتك .
والله المستعان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mona-pasher
عضو مميز
عضو مميز
mona-pasher


عدد المساهمات : 61
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 19:27

اسئله دكتور محسوب حد حلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد ستار
عضو فعال
عضو فعال



عدد المساهمات : 40
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالأربعاء 30 يونيو 2010 - 22:04

شكرا جزيلا للاخت هبة الله وارجوا منك خدمة (اختبار عدد اسئلته50 ومتوسطه ,16 وانحرافه المعيارى6فما هو معامل الثبات)ارجو منك تكتبى الحل بالتفصيل بالتفصيل لانى معرفتش اكمل الخطوات وانا عارف انها بقانون ريشاردستون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالخميس 1 يوليو 2010 - 15:40

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم مازن , أختي الكريمة داليابارك الله فيكما وأعزكما , لقد بحثت عن آرثر كوستا علي الانترنت وتوصل لأدوار المعلم الذي يدعو لتلاميذه للابداع ولآثر كوستا أيضا , وأحببت أن تطلعا علي ما توصلت له للأستفادة منه قدر المستطاع علي هذا الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
والله المستعان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالخميس 1 يوليو 2010 - 15:50

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم محمد بارك الله فيك وأعزك الله
بالنسبة لحل المسألة
رأأ = ن ع2 - م ( ن - م ) ÷ ( ن-1 ) ع2
= 50 × 36 - ( 16 × 34 ) ÷ 49 × 36
= 1800 - 544 ÷ 1764
= 1256 ÷ 1764
= 71 , = 7 ,
لعلي أكون وفقت في حلها هذا ما أعلم والله أعلي وأعلم . والله المستعان .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن فاوى
عضو برونزي
عضو برونزي
عبدالرحمن فاوى


عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 41

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالجمعة 2 يوليو 2010 - 11:04

يااخت هبه انتى ذكرتى انك رفعتى بعض المعلومات عن ارثر كوستا وقولتى انها موجود فى التعليم الابداعى عند محمد عبدالستار ولكن انا اهو موجود ولم اجد شيئا و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالجمعة 2 يوليو 2010 - 12:39

سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم عبدالرحمن الرابط موجد في الرد علي الأخت داليا والأخ ربنا ينجحنا كلنا .
وعموما هذا ما علي الرابط

من ألف كوستا ، (1991) ومدرسة ومنزل للعقل

المعرفة
الفهم
تحليل
توليف
تطبيق
تقييم


كوستا (1991) يناقش إطارا لتشجيع التفكير طالب ، والذي يتضمن وضع شروط لتعزيز التفكير الطالب ، والتدريس عمليات التفكير بوضوح ، والطلاب توعية من تفكيرهم ، وهذا يعني ، من راء المعرفة الخاصة بهم.
• شروط النامية لتعزيز التفكير تفكير الطلاب إلى الطالب : وهذا يشير إلى مدرسة النامية التي من شأنها أن تفضي المناخ يكون. المدرسين والإداريين بحاجة الى اظهار ان التفكير وتبلغ قيمة : تثير مشاكل وطرح الأسئلة ، والاستماع إلى أسئلة الطلاب ، وتستغرق وقتا للرد عليها. الكبار بحاجة إلى نموذج هذا النوع من التفكير السلوك الذي يرغبون في رؤيته في طلابهم.


• تدريس عمليات التفكير بشكل واضح : بعض الطلاب سوف يتعلمون بشكل حدسي المطالب المعرفية من التحليل والتركيب والتطبيق والتقييم ، ولكن بالنسبة لكثيرين آخرين ، وتعلم ما هو مطلوب لكل من هذه العمليات سوف تظل لغزا ما لم تدرس بشكل صريح.


• المنظمين مقدما الاستخدام : لاحظ أخذ المنظمون والعروض البيانية الأخرى المقدمة من قبل الطلاب الدرس الاشارة الى ما يمكن توقعه وكيفية تنظيم المعلومات الجديدة. ويمكن أيضا أسئلة وجداول يمكن استخدامها لمساعدة الطلاب على توقع ما الذي تبحث عنه في الدرس القادم.


• تدريس الطلاب عن التفكير : كوستا (1991) يصف ثلاثة مكونات التعليم عن التفكير. في المقام الأول ، والطلاب بحاجة الى ان نتعلم كيفية عمل الدماغ وكيف هو يرتبط إلى التعلم. ثانيا ، يحتاج الطلاب إلى إدراك راء المعرفة الخاصة بهم ، أو "الأكاديمية" الصوت الداخلي الذي يراقب كيفية عملها ، سواء كانت على الطريق الصحيح ، أو ما إذا كانت إجاباتهم معنى. مساعدة الطلاب على فهم معالجة خاصة بهم تساعدهم على أن يصبحوا أفضل المتعلمين. وأخيرا ، يقول كوستا لتدريس المعارف المعرفي ، أو طرق لمعرفة كيفية والمعارف العلمية قد تكون مختلفة من المعرفة المكتسبة في الفن ، الخ.




والله المستعان .


عدل سابقا من قبل hebatallah في الجمعة 2 يوليو 2010 - 13:17 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن فاوى
عضو برونزي
عضو برونزي
عبدالرحمن فاوى


عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 41

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالجمعة 2 يوليو 2010 - 12:50

يااخت هبه الامتحان بكره واعتقد ان ده حجمه كبير جدا بس انا بشكرك جدا على السماهمه وانا لخصت من مساهمتك يخص ارثر كوستا وهو

كوستا يناقش اطارلتشجيع التفكير طالب ، والذي يتضمن وضع شروط لتعزيز التفكير الطالب ، والتدريس عمليات التفكير بوضوح ، والطلاب توعية من تفكيرهم ، وهذا يعني ، من راء المعرفة الخاصة بهم.
• شروط النامية لتعزيز التفكير تفكير الطلاب إلى الطالب : وهذا يشير إلى مدرسة النامية التي من شأنها أن تفضي المناخ يكون. المدرسين والإداريين بحاجة الى اظهار ان التفكير وتبلغ قيمة : تثير مشاكل وطرح الأسئلة ، والاستماع إلى أسئلة الطلاب ، وتستغرق وقتا للرد عليها. الكبار بحاجة إلى نموذج هذا النوع من التفكير السلوك الذي يرغبون في رؤيته في طلابهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud231
عضو برونزي
عضو برونزي
mahmoud231


عدد المساهمات : 225
تاريخ التسجيل : 07/06/2010

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالجمعة 2 يوليو 2010 - 14:38

بارك الله فيكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن فاوى
عضو برونزي
عضو برونزي
عبدالرحمن فاوى


عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 41

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالجمعة 2 يوليو 2010 - 20:37

يارب النجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرعبدالغفار
مشرف سابق
مشرف سابق
عمرعبدالغفار


عدد المساهمات : 1326
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 48

شرح تعريف التعلم الابداعى Empty
مُساهمةموضوع: رد: شرح تعريف التعلم الابداعى   شرح تعريف التعلم الابداعى Icon_minitimeالثلاثاء 14 ديسمبر 2010 - 20:47

تسلم اخى محمد ستار على الموضوع القيم والهادف وجزاك الله خيرا وجعله بميزان حسناتكم وادامكم الله لنا بالخير حاضرون اقلام مميزه حضور مستمر لاحرمنا الله منكم ولا من اعمالكم
تقبلوا مرورى بين ايديكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abotisht.arabstar.biz/
 
شرح تعريف التعلم الابداعى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التعلم الابداعى
» قوانين التعلم لايفان بافلوف ونظرية التعلم بالترابط لثورنديك
» عاديإستراتيجيات التعلم النشط التعلم الذاتي وتعلم الأقران
» من نظريات التعلم .. نظرية الجشطلت ( القشطلت) في التعلم ..جزء 1
» من نظريات التعلم .. نظرية الجشطلت ( القشطلت) في التعلم ..جزء 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: