1- وضح مع الشرح بايجاز مفهوم الفروق الفردية ؟ مع ذكر بعض الخصائص العامة لها ؟
2- قارن بين النظريات العاملية فى الذكاء ونظرية العاملين لسبير مان ؟
3- اشرح نظريات الذكاءات المتعددة وانسبها لصاحبها؟
4-وضح مع الشرح الموجز العوامل التى بدورها يمكن ان تؤدى الى ثبات الاختبار ومصداقيته ؟
5- أذكر فرقا واحدا بين كلا مما يأتى :
1-التفكير التقاربى والتفكير التباعدى
2- العامل الخاص والعامل الطائفى والعامل العام
3- الاختبارات معيارية المرجع والاختبارات محكية المرجع
6-تحدث عن أنواع الذاكرات (الحسية -العاملة -طويلة المدى) مع توضيح الفروق بينهم ووظيفة كل ذاكرة وفائدتها للانسان
7- لحساب صدق الاختبار يوجد بدائل متعددة أما لحساب الثبات لا توجد أى بدائل لذلك . وضح العبارة السابقة؟
8-ناقش العبارة التالية "الذكاء هو موهبة المواهب وقدرة القدرات والمحصلة العامة لجميع القدرات العقلية المعرفية لدى الفرد"
9-يشبه المخ البشرى الى حد كبير نظام الحاسب الآلى .وضح مع الشرح الموجز؟
10-من خلال مهنتك كمعلم وعلى حسب مجال تخصصك كيف يمكنك التعامل مع كل من
1- الأطفال الموهوبين
2- الأطفال ضعاف العقول
ا الأســــــــم: ياسمين مصطفى محمد مصطفى
ا المجموعة : (6)
رقم المجموعة فى التربية العملى : (63)
قسم اللغة الإنجليزية