منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان فروق فردية من / همت مصطفى

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
همت مصطفى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 03/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالخميس 3 يونيو 2010 - 12:36

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوي ابراهيم
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالسبت 5 يونيو 2010 - 13:57

يا جماعه ارجو المساعده كيف ارفع الامتحانات وارجو الرد بسرعه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رضوي ابراهيم
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالسبت 5 يونيو 2010 - 14:14

بسم الله الرحمن الرحيم
1_في ضوء دراستك لنموذج جيلفورد لبنيه العقل اشرح بالتفصيل تصنيف العوامل؟

2_هناك استراتيجيات للذاكره العامله وضح تلك الاستراتيجيات مع شرح معايير التمييز بين انظمة الذاكره الثلاثه؟

3_ما الفرق بين كلا من القياس و البتقويم من حيث الانواع و المستويات و الخطوات؟

4_في ضوء ما درست في الاختبارات النفسيه اشرح اسس تصنيف الاختبارات النفسيه ؟

5_نادي برونز بضرورة وجود نظريه في مجال التعليم كي تتكامل مع نظريات التعلم في رفع الكفائه للعمليه التعليميه كماوكيفا . علق علي محتوي الفقره السابقه ثم اكتب باختصار عن المحاور الاساسيه لنظرية برونز.........

رضوي ابراهيم عبد المنعم محمد احمد
اجتماع
مجموعه (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سحر يمني حسن
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 1:24

بسم الله الرحمن الرحيم

1_ما هي السلبيات الخاصه باعادة التطبيق ؟

2_ما هي ابعاد البنيه المعرفيه مع توضيح دور البناء المعرفي في نظريه ديفيد اوزوبل؟

3_وضح الاهميه النظريه و التطبيقيه لنموذج بنيه العقل عند جيلفورد؟

4_تناول بالشرح الاقتراضات الاساسيه لنموذج معالجه المعلومات ؟

5_ما تعريف القياس و انواعه و خطواته و مستوياته ؟

6_قارن بين (صعوبات التعلم _بطئ التعلم _المتاخريين دراشيا)




سحر يمني حسن
(10)
محاسبه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريهام قدوس مصطفي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 1:39

بسم الله الرحمن الرحيم

1- يمكن ان تعزز قدرة الذاكرة قصيرة المدى على الاحتفاظ با لمعلومات وزيادة سعتها على المعالجة من خلال استخدام بعض الاستراجيات (klein1987)
ناقشى لبعبارة التالية فى ضوء المادة العلمية التى درستها
2- عرف جيلفورد الذكاء بانة مجموعة من القدرات او الوظائف لتجهيز ومعالجة المعلومات
على اختلاف الصيغ التى يمكن ان تاخذها تلك المعلومات
اشرح تقسيم للنموذج الخاص بة مع توضيح عيوب هذا النموذج
3- الاختبار النفسى عبارة عن طريقة منظمة للمقارنة بين الافراد او داخل الفرد الواحد للسلوك
اوعينة منة فى ضوء معيار او مستوى او محك
فى ضوء دراستك وضح المفاهيم الاتية( المحك- المعيار- المستوى)
4- قارن بين نظرية اوزوبل وبرونز لانماط التعليم مبينا مبادى التعلم والتعليم
عند اوزوبل وتطبيقات التربوية
5- وجهت عدة انتقادات الى نظرية العاملين (تشارلز سبيرمان) تناول هذة الانتصارات
والعيوب بالشرح0
ريهام قدوس مصطفى محمد
الشعبة اجتماع
المجموعة (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ريهام قدوس مصطفي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 06/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 1:40

بسم الله الرحمن الرحيم
1- التقويم عملية تشخصية علاجية مستمرة تبداء ببداية العمل ولا تنتهى بناهيته
فى ضوء العبارة السابقة وضح انواع وخطوات التقويم0
2-اذكر الفرق بين كل زوج من الازواج التالية
(الماط التعلم عند اوزوبل - الماط التعلم عند برونر)
(صعوبات التعلم - بطيى التعلم)
3- وضح ما هى اسس تصنيف الاختبارات النفسية - والعوامل المؤسرة فى ثبات الاختبار0
4- الفروق الفردية عبارة عن الانحرافات الفردية عند المتوسط الجماعى
وضح ماهى الافتراضات الاساسية للفروق الفردية وخصائصها 0
5- التميز بين انظمة الذاكرة الثلاثة لا يتم على اساس الموقع وانما اعتمادا على خصائصها ودورها فى معالجة المعلومات من حيث مستوى التنشيط الذى يتم فيها
وضح اوجة المقارنة بين هذة الانظمة ومعاير التميز بينها0
ريهام قدوس مصطفى محمد
علم اجتماع
مجموعة (12)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود حسن زكى محمد
عضو فعال
عضو فعال
محمود حسن زكى محمد


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: رد: امتحان فروق فردية من / همت مصطفى   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 1:52

جامعة جنوب الوادي قسم علم النفس التربوي
كلية التربية بقنا الزمن: ساعة ونصف
امتحان مادة علم النفس التعليمي لعام 2010م-1431دبلومة عامة(نظام العام الواحد)
اجب عن الأسئلة الآتية:
السؤال الأول:
يعتبر علم النفس الفارق من أهم فروع علم النفس التي تهم المدرسين والعاملين في الحقل التربوي.
في ضوء هذه العبارة .اجب عما يلي:
أ.وضح مفهوم الفروق الفردية واذكر أهميتها.
ب.اذكر الخصائص العامة للفروق الفردية .


السؤال الثاني:
أ.اذكر أنواع الذكاءات المتعددة عند هوارد جاردنر؟
ب.أكمل العبارات الآتية:
1.أسباب النسيان ..........،..........،..........،.........،..........
2.طرق حساب الثبات...........،..........،.........،............
3.مبادئ التعلم والتعليم عند جيروم برونر........،.........،..........،..........

(رب اشرح لي صدري *ويسر لي أمري)

انتهت الأسئلة وبالتوفيق
الاسم/ محمود حسن زكي محمد
المجموعة / 16
قسم/ تاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود حسن زكى محمد
عضو فعال
عضو فعال
محمود حسن زكى محمد


عدد المساهمات : 38
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Empty
مُساهمةموضوع: امتحان علم النفس الفروق الفردية   امتحان فروق فردية من / همت مصطفى Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 1:57

ا
جامعة جنوب الوادي قسم علم النفس التربوي
كلية التربية بقنا الزمن: ساعة ونصف
امتحان مادة علم النفس التعليمي لعام 2010م-1431دبلومة عامة(نظام العام الواحد)
اجب عن الأسئلة الآتية:
السؤال الأول:
يعتبر علم النفس الفارق من أهم فروع علم النفس التي تهم المدرسين والعاملين في الحقل التربوي.
في ضوء هذه العبارة .اجب عما يلي:
أ.وضح مفهوم الفروق الفردية واذكر أهميتها.
ب.اذكر الخصائص العامة للفروق الفردية .


السؤال الثاني:
أ.اذكر أنواع الذكاءات المتعددة عند هوارد جاردنر؟
ب.أكمل العبارات الآتية:
1.أسباب النسيان ..........،..........،..........،.........،..........
2.طرق حساب الثبات...........،..........،.........،............
3.مبادئ التعلم والتعليم عند جيروم برونر........،.........،..........،..........

(رب اشرح لي صدري *ويسر لي أمري)

انتهت الأسئلة وبالتوفيق
الاسم/ محمود حسن زكي محمد
المجموعة / 16
قسم/ تاريخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان فروق فردية من / همت مصطفى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان فروق فردية / همت مصطفى
» نموذج امتحان فروق فردية اعداد/ رحاب مصطفى عبد الباسط
» نموذج امتحان فروق فردية اعداد/ محمد مصطفى عبد الباسط
» امتحان فروق فردية _ من طرف الطالب / محمود عبد الحميد مصطفى أحمد
» امتحان فروق فردية مقدم من:أسماء مصطفى أحمد مبارك شعبة:لغة عربية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: