بسم الله الرحمن الرحيم
السؤال الاول :
(أ)
تناول بالشرح ما يلي :
1- الخصائص السلوكية التي يعاني منها الاطفال ذوي صعوبات التعلم ؟
2- طريقة تركيب المعلومات المجزئه ؟ مع ذكر الاسس التي يجب ان تتوافر في مجموعات التعلم التعاوني ؟
3- استراتيجية التسمع , انتشار اثر التنشيط , اعادة بناء الاختبار , استراتيجيات تعزز الذاكرة علي الاحتفاظ
(ب)
اذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج التالية
( الكف التصاعدي - الكف التراجعي ) ( بطي التعلم - المتأخرين دراسيا *
( الحوافز - البواعث ) ( الثواب والعقاب )
السؤال الثاني :
(أ)
اذكر
1- كيفية تحضير درس بأستخدام التعلم التعاوني ؟
2- العوامل التي تؤثر علي ثبات الاختبار موضحا اثر كل عامل من هذه العوامل ؟
3- كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة مع ذكر خصائصها ؟
(ب )
انسب المبادي التالية للنظريات التي نادت بها مع ذكر باقي المبادي
1- التأكيد علي العمليات المعرفية اكثر من الاستجابة في حد ذاتها ؟
2- يعتمد استراتيجية التعلم النمائي علي التفكير المتعمق المتنائي للمعلومات ؟
3- ان عملية التعلم تحدث من خلال التفاعل الحتمي المتبادل بين السلوك والمعرفة والتأثيرات البيئية ؟
الاسم : سلوي خليفة علي محمد
كلية التربية ( قسم علم اجتماع )
مجموعة (نظري 12 )
مجموعة عملي ( 120 )