نموذج إمتحان علم النفس الفروق الفردية.
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إلي استاذي / الدكتور ياسر عبدالله
مقدم إليكم إمتحان علم النفس الفروق الفردية
جعله الله في ميزان حسناتكم مع تقديم خالص الشكر وتمنياتي له بمزيد من التقدم والرقي
بالعلم، وحفظه الله تعالي من كل سوء، وجعله الله عوننا لطلابه لتقديم غد مشرق اليوم وكل يوم.
جامعة جنوب الوادي
الدبلومة العامة التربوية نظام العام الواحد
عُلا عبدالحكم محمد أحمد
شعبة علم إجتماع
مجموعة عملي (126)
مجموعة نظري (12)
السؤال الأول: أنسب المبادئ التالية للنظريات التي نادت بها مع ذكر باقي المبادئ:- 1. التأكيد علي العنليات المعرفية أكثر من الإستجابة علي حد ذاتها.
2. إن وجود الفروق الفردية بين الطلاب تعمل علي تحسين الحياة وسيرها السير طبيعي.
السؤال الثاني: ناقش العبارات الآتية:- 1. إن مجرد إصدار الأحكام حول وجود المعلومات في الذاكرة يعد غير كافي لحدوث عملية
إسترجاعها.
2. إن الذكاء هو موهبة المواهب و قدرة القدرات المحصلة العامة لجميع القدرات العقلية لدي
الفرد.
السؤال الثالث: عرف كلا من:- 1. مستوي التنشيط في الذاكرة.
2. معامل السهولة.
3. الفروق الفردية.
4. البنية المعرفية.
السؤال الرابع: أذكر بإجاز أنماط التعلم عند ديفيد أوزابيل؟