بسم الله الرحمن الرحيم
نموذج امتحات الفروق الفردية
الطالبة امنة عبد السلام على جامع
دبلومة عامة نظام العام الواحد
شعبة اجتماع
مجموعة النظرى 11
مجموعة العملى 109
السؤال الأول
اذكر بايجاز
أ- ما هى العوامل التى تؤثر على سرعة وفاعلية التعلم عند ديفيد اوزابيل
ب- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات مع ذكر مراحل الإسترجاع ونظرية الفشل فى الإسترجاع
ج- العوامل التى تؤثر فى ثبات الإختبار
السؤال الثانى
ا- تناول بالشرح انماط التعلم عند ديفيد اوزابيل وجيريوم برونر
ب- استراتيجية التسميع – التجميع او التحزيم –انتشار اثر التنشيط
كاستراتيجيات تعزز الذاكرة على الأحتفاظ
ج- تصنيف العوامل من خلال نموذج بنية العقل عند جيلفورد
السؤال الثالث
اذكر فرقا بين
التقويم والتقييم – بطىء التعلم والمتاخر دراسيا – الأستدعاء والتعرف – التداخل القبلى والتداخل البعدى
السؤال الرابع
ا- فى ضوء ما تم دراسته كيف يمكنك التعامل مع الأتى
اختبار عدد اسئلته 50 ومتوسطه 16,2 وانحرافه 6 فما هو معامل ثبات هذا الأختبار
ت- اذا كانت نسبة سهولة احدى اسئلة اختبارات التذكر 0,75 فاحسب الخطأ المعيارى لتلك النسبة اذا كانت ن تساوى 60
ج- كيفية حساب الدلالة الأحصائية للفرق القائم بين الأقوياء والضعفاء فى الميزان مع توضيح حدود الثقة المختلفة