السؤال الأول : اشرح بإيجاز :
1- أنواع التعزيز .
2- نظرية العاملين لسبيرمان .
3- العوامل التى تؤدى إلى زيادة البنية المعرفية فى العملية التعليمية .
4- أنماط التعلم عند ديفيد أوزابيل .
5- مفهوم الفروق الفردية وافتراضاتها الأساسية .
6- الذكاء من المنظور الفلسفى .
السؤال الثانى :
أ - اكمل العبارات الآتية :
1- مستويات القياس ........ ،............. ، .................
2- خطوات عملية التقويم ......... ، .............. ، ...........
3- المحتوى عند جيلفورد ينقسم إلى .......... ، ................ ، ...........
ب- أذكر فرقاً واحداً بين كل من :
1- المنظمات المتقدمة والمنظمات الشارحة .
2- المعيار والمقياس .
3- المستوى والمحك .
جـ- الجدول التالى يوضح درجات مجموعة من الأطفال فى أحد اختبارات الذاكرة ودرجاتهم فى اختبار آخر لمدى الانتباه والمطلوب معرفة قيمة العلاقة بين الذاكرة والانتباه وتحديد نوعها .
الأفراد : 1 - 2 - 3 - 4 - 5 - 6 - 7 - 8 - 9 - 10
الذاكرة : 2 - 4 - 9 - 3 - 8 - 10 - 6 - 5 - 3 - 4
الانتباه : 4 - 3 - 10- 2 - 6 - 9 - 7 - 4 - 2 - 6
انتهت الاسئلة
الاسم : شيماء أحمد عبد الوهاب محمد
قسم : علم الاجتماع
رقم المجموعة : 12