السؤال الأول:
أ-تناول بالشرح مايلي:
1-أنماط التعلم عند كل من (ديفيد أوزابيل جيروم برونز)
2-استراتيجية التسميع كإستراتيجية تعزز الذاكرة على الاحتفاظ بالمعلومات.
أاذكر بايجاز :
1-كيفية حسلب الدرجة المعيارية المعدلة مع ذكر خصائصها
2-العوامل التي تؤثر على سرعة وفاعلية التعلم عند ديفيد أوزابيل
العوامل التي تؤثر على صدق وثبات الاختبار
السؤال الثاني:
أ-كمل الفراغات الاتية:
1-أسباب النسيان ------------,---------------,---------------,-------------
2-خصائص البنية المعرفية -----------,-------------,---------------,----------
3-مباديء التعلم عند جيروم برونز -----------,--------------,----------------,---------
ب-في ضوء ماتم دراسته كيف يمكنك التعامل مع الاتي
1-اختبار عدد أسئلته 40 ومتوسطه 18.2 وانحرافه المعياري 8 فما هو ممعامل ثبات هذا الاختبار وفسره.
2-اذا كانت نسبة سهولة ادى اسلة اختبارات التذكر 0.65 فاحسب الخطأالمعياري لتلك النسبة اذا كانت ن=40
3-اذاكان متوسط دجات المستوى الميزاني القوي 850.2وانحرافهم المعياري 141.17وعددهم 32 وكان متوسط درجات افراد المستوى الميزاني الضعيف 488.56وانحرافهم المعياري 81.43 وعددهم 32احسب الدلالة الاحصائية للفرق القائم بين هذين المتوسطين ووضح حدود الثقة المتاحة لتلك الدلالة
السؤال الثالث:
ااذكر فرقا واحدا بين كل من
1-التعلم والتعليم
2-بطيء التعلم والمتأخر دراسيا
3المعيار والمستوى
4-الانطفاء والنسيان
5- المنظم المتقدم والمنظم الشارح
ب-انسب المباديء الاتية للنظريات التي نادت بها:
1-يحدث البناء المعرفي العقل بناءا على التتابع والتكامل
2- استخدام أطر مرجعية جيدة التنظيم يسن كل من التعلم والفظ والتذكر
الاسم:شيماء احمد محمد احمد سليم
تخصص: حاسب الي
مجموعة :8 نظري مجموعة 80 عملي
3-عملية التعلم تحدث من خلال التفاعل الحتمي المتبادل بين السلوك والمعرفة والتأثيرات البيئية
.