منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010

اذهب الى الأسفل 
+12
عمرعبدالغفار
kind-hearted74
دعاء شرقاوى حسين جمعة
هدى قناوى
عبير محمد احمد محمد
قدوتى عائشة
hanan ali hussein
كروان
أسماء خيرى فكرى
اميرة عبدالفتاح احمد
مصطفى الخطيب
اشرف خلف
16 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالخميس 2 يونيو 2011 - 14:06

هذا ملزمة القياس والتقويم
يارب يعجبكم
عبارة عن مصطلحات وامثلة مشروحة

بالتوفيق انشاء الله


س1 :ـ عرف المصطلحات التربوية التالية :ـ
( القياس ـ التقويم ـ الانحراف المعياري ـ المنوال ـ معامل الارتباط ـ الصدق ـ الثبات )

القياس :ـ هى تقدير الأشياء كمياً أو رقيماً
مثال عند اختبار طالب فان درجته في ورقة الاختبار تسمى قياس

التقييم :ـ إصدار أحكام على الظواهر القابلة القياس
كأن نحكم على تحصيل الطالب و مستوى الطالب من خلال درجاته ونقول ( ضعيف أو متوسط أو جيد جداً) هذا يعتبر تقييم . إذا القياس يسبق التقييم

التقويم :ـ فهو يتجاوز مرحلة تقييم الشئ حيث يتم اتخاذ إقرارات معينة فى ضوء التقييم كأن يتم معالجة الطلاب دون المستوى بتحسين مستوياهم بعمل مثلاً مجموعات تقوية لهم
هو إذا أسلوب علمى منظم يهدف إلى التشخيص والعلاج ومعرفة أسباب القوى والضعف

الانحراف المعيارى :ـ الجذر التربيعى لمتوسط مربعات الانحراف

معامل الارتباط :ـ قيمة عددية تتبن العلاقة بين متغيرين ينتزع احدهما مع الأخر

المنوال :ـالدرجة اكثر شيوعاً او الدرجة أكثر تكراراً

الصدق :ـ أن تقيس الأداة ما وضعت لقياسه، فإذا كان الهدف من استخدام الأداة قياس مستوى التذكر فلابد من قياس مستوى التذكر وليس مستوى الثبات

الثبات :ـ ان التقويم يعطى نفس النتائج إذا ما طبق على نفس العينة بعد فترة زمنية

س :ـ هل العبارات التالية صحيحة أم خاطئه مع تصحيح الخطأ أن وجد:ـ
1:ـ كل اختبار صادق ثابت ( / )

2:ـ كل اختبار ثابت صادق ( × )
أن الثبات يعنى ان التقويم يعطى نفس النتائج اذا ما طبق على نفس العينة بعد فترة زمينة
لذلك كلما زاد صدق الاختبار زاد ثابتة اى ان كل اختبار صادق ثابت

3 :ـ الجزر التربيعى لمربع متوسط الانحرافات يسمى الانحراف المعياري( ×)
العكس هو الصحيح متوسط مربعات الانحرافات يسمى انحراف معيارى

4:ـ القياس اشمل واعم من التقويم ( × )

التقويم اشمل واعم من القياس
القياس :ـ هى تقدير الأشياء كمياً أو رقيماً
مثال عند اختبار طالب فان درجته في ورقة الاختبار تسمى قياس
التقويم :ـ يقوم بعلمية أصلاح الخلل المعوج اى بمثابة معالج للأسباب الضعف ومحافظ على أسباب القوى هو اذاً أسلوب علمي منظم يهدف والى التشخيص والعلاج ومعرفة أسباب القوى والضعف

5:ـ يمكن ان يتم عملية التقويم دون اللجوء إلى عملية القياس ( × )
لا يمكن القيام بعملية التقويم دون اللجوء إلى عملية القياس او اللجوء التقييم لان العلاقة بينهم علاقة ترابطية تكاملية القياس يقويم بتقدير الاشياء كمياً والتقييم يحدد نوع هذا التقدير جيد ضعيف متوسط والتقويم يقوم بعلمية التشخيص والعلاج للمواطن الضعف والقوى

6:ـ الدرجة الأكثر انحرافاً عن المتوسط تسمى بالمنوال ( × )
الدرجة الأكثر شيوعاً وأكثر تكراراً تسمى بالمنوال


س قارن بين القياس والتقويم فيما لا يزيد عن خمس اسطر
القياس :ـ هى تقدير الأشياء كمياً أو رقيماً
مثال عند اختبار طالب فان درجته في ورقة الاختبار تسمى قياس
التقويم :ـ فهو يتجاوز مرحلة تقييم الشئ حيث يتم اتخاذ إقرارات معينة فى ضوء التقييم كأن يتم معالجة الطلاب دون المستوى بتحسين مستوياهم بعمل مثلاً مجموعات تقوية لهم
هو اذاً اسلوب علمى منظم يهدف الى التشخيص والعلاج ومعرفة أسباب القوى والضعف والعلاقة بينهم علاقة ارتباط متكاملة

س :ـ فسر القيم الاحصائية التالية :ـ
1:ـ معامل الارتباط بين متغيرين = -1

هذة العلاقة تامة سالبة :ـ اى ان معامل الارتباط تساوى (-1) بمعنى اى زيادة في الظاهرة الأولى ما يتبعها تقصان في الظاهرة الأخرى واى نقصان فى الظاهرة الأولى يتبعها زيادة في الظاهرة الثانية
مثال :ـ اى زيادة في الذكاء يتعبها نقصان فى التحصيل
اى نقصان في الذكاء يتعبها زيادة فى التحصيل

2:ـ الانحراف المعيارى لدرجات ,0001
يعنى ذلك ان هناك عدم تشت تجانس بين الدرجات ومعامل الارتباط بين الدرجات علاقة موجبة جزئية :ـ تعنى هناك ارتباط موجب بين الظاهرتين وهى جزء من الواحد الصحيح اى معامل الارتباط اكبر من صفر واقل من الواحد الصحيح يمكن التعبير عن العلاقة بين المتغيرين بأن الزيادة والنقصان فى اى من الظاهرتين قد يتبعها زيادة ونقصان في الظاهرة الأخرى

3:ـ التباين الناشئ من معامل السهولة ومعامل الصعوبة ,25
اى ان السؤال هو الافضل لان هنا تساوى معامل السهولة مع معامل الصعوبة

معامل السهولة = عدد الاجابات الصحيحة 50%
معامل الصعوبة = عدد الاجابات الخاطئة 50%
التباين الناشى بينما = معامل السهولة × معامل الصعوبة
= 50 × 50 = ,25

س :ـ اشرح فيما يزيد عن 7 اسطر عن كل مما يأتى :ـ
ا:ـ خصائص الاختبار الجيد
1:ـ الموضوعية :ـ ان يكون التقويم موضوعياً ( البعد عن الذاتية فى التقويم ) يكون بطريقان ـ(التقويم الداخلى ) ( التقويم الخارجى )
2:ـ الاستمرارية :ـ لابد ان يكون التقويم مستمر مع العلمية التعليمية حتى يمكن التشخيص والعلاج
3:ـ الشمول :ـ ان يكون التقويم شامل لجميع جوانب العلمية التعليمية لا يقتصر على جانب واحد .
4:ـ الصدق:أن تقيس الأداة ما وضعت لقياسه، فإذا كان الهدف من استخدام الأداة قياس مستوى التذكر فلابد من قياس مستوى التذكر وليس مستوى الثبات
-5 الثبات:ان التقويم يعطى نفس النتائج اذا ماطبق على نفس العينة بعد فترة زمينة
لذلك كلما زاد صدق الاختبار زاد ثابتة اى ان كل اختبار صادق ثابت
6:ـ الملائمة :ـ ان يكون الاختبار متفقاً مع واقع التلاميذ وخبراتهم وحياتهم الخاصة والعامة
7:ـ سهولة التطبيق :ـ يقصد بها سهولة تطبيق الاختبار من حيث ( المكان ـ الوقت ـ الخامات ـ التكلفة )
8:ـ ارتباط الاهداف :لابد ان يرتبط الاختبار بالاهداف المحدد سواء المنهج او الوحدة او اهداف الدرس
9:ـ التنوع :ـ يعنى التنوع فى الاسئلة من اسئلة تقاس التذكر واسئلة تقاس الفهم واسئلة تقاس التطبيق
10:ـ التدرج :ـ ان تتدرج الاسئلة من السهولة الى الصعوبة
==========================================================
ب :ـ خصائص متن وبدائل الأسئلة للاختيار من متعدد
خصائص متن
:ـ تكون صياغة متن السؤال واضحة، دقيقة، قصيرة، صحيحة لغويا.
2:ـ - تجنب التلميح أو الإيحاء بالإجابة الصحيحة فى متن السؤال.
3:ـ - تجنب صيغة النفى كلما أمكن ذلك.
4- يتضمن متن السؤال جميع الكلمات التى تتكرر فى جميع البدائل المقترحة.
-5 يتضمن متن السؤال المفهوم أو المصطلح إذا كان الهدف من السؤال تعريف هذاالمفهوم.
-6 إمكانية الإجابة عن السؤال دون النظر للبدائل
خصائص البدئل فى اسئلة اختيار من متعدد
1:ـ تكون هناك إجابة واحدة فقط صحيحة أو مفضلة
2.:ـ - تتجانس البدائل فى محتواها وترتبط بمجال السؤال
3:ـ ان تكون البديل ليس غربياً.
4- :ـ تكون المصطلحات والكلمات المستخدمة فى البدائل معروفة كلها لدى المتعلمين.
5:ـ تجنب الارتباطات اللفظية بين متن السؤال والإجابة الصحيحة.
-6:ـ تجنب استخدام عبارات "جميع /كل ما سبق صحيح"، أو " كل ما سبق خطأ"
-7 توزيع الإجابة الصحيحة على المواقع المختلفة للبدائل توزيعا متساويا وبشكل عشوائى.
-8 يتراوح عدد البدائل ما بين ( 4) إلى ( 5) بدائل طبقا للمرحلة العمرية.
-9 يجب آلا تكون الإجابة الصحيحة الاقصر او الطو

اسئلة ركز عليها الدكتور اثناء المحاضرات
س:ـ ما هى مزايا و عيوب الاختبارات التحصيل المقالية ـ والموضوعية ؟

وجة المقارنة الاختبارات المقالية الاختبارات الموضوعية
تعرفهــا تصاغ اسئلة المقال بعبارات إنشائية دون تحديد للنقاط المطلوب الاجابة عنها عرفت بهذا الاسم لان تصحيحها لا يتأثربالعوامل الذاتية للمصحح
المـــزاــيا 1:ـ تتيح لطالب التعبير باسلوبة الخاص
2:ـ تتيح للطالب تنظيم الأفكار وترتيبها فى سياق متسق.
-3 تتيح للطالب نقد الأفكار وتقويمها.
-4 تتيح للطالب التعبير عن وجهات نظره..
-5 الإجابة دون تخمين.
-6 لا تتطلب وقتا وجهدا فى الإعداد 1:ـ أنها موضوعية اى نتائجها لا تتأثر بذاتية المصححين
2:ـ تغطى جميع جوانب المنهج
3:ـ سرعة تصحيحها
4:ـ متنوعة بالتالي تقاس العديد من الجوانب عند المتعلم

عــيوبـــها
1:ـ غير شاملة لا تغطى ولا تشمل أجزاء المنهج
2:ـ غير موضوعية وغير عادلة حيث يختلف تقدير المصححين فى إعطاء الدرجة
3:ـ تستغرق وقتا طويلا في تقدير الدرجة عليها. صعبة الإعداد
تحتاج الى جهد كبير من المعلم لا تقاس قدرة الطلاب على تنظيم الأفكار ربطها ببعض وإبداء راية الشخصي
أنواعها 1ـ لا ( مثل اشرح ـ عبر برأيك ـ بم تفسر ـ النتائج المترتبة على )
( وصل ـ رتب ـ اختيار من بين الأقواس(تصويب الخطا ـ اكمل.الخ )

سوال مهم فى الامتحان :ـ كيف تجعل التقويم خبر سار وليس مؤلم
عند وضع اختبار 90% من المعلمين يضعوا الاختبار غير مطابق للمواصفات اى ليس اختبار جيد لو وضعنا اختبار طبقاً للمواصفات يصبح الاختبار خبر سار
هناك جدول يسمى جدول الموصفات لابد ان يكون الاختبار متفق معه لابد من مراعاة الأهمية والنسب والوزن أن وضع الأسئلة
بمعنى لابد من مراعاة عدم وضع الورق والقلم فقط لابد مراعاة جدول المواصفات
ملاحظة :ـ الاختبارات نوعين ( اختبارات مقالية ـ اختبارات موضوعية )
س:ـ اذكر انواع التقويم :ـ
1:ـ تقويم حسب التوقيت :ـ
ا:ـ تقويم قبل بدابة التدريس ( تقويم مبدأي او تكويني)
2:ـ تقويم أثناء التدريس ( تقويم بنائي )
3:ـ تقويم بعد التدريس ( تقويم نهائي)

ثانياً :ـ تقويم حسب المضمون :
1:ـ المعرفة 2:ـ المهارة 3:ـ النواحى الوجدانية
ثالثُاً :ـ تقويم حسب المرجعية :ـ
1:ـ تقويم معياري المرجع 2:ـ تقويم حسب المحك 3:ـ تقويم محكي ومرجعي

س :ـ خصائص وأسس التقويم :ـ
1:ـ التقويم وسيلة وليس غاية :ـ اى وسيلة للوصول الى غايات اخرى وسيلة لمعرفة مدى تحقق الاهداف من عدمه هى بداية لمعرفة هل تحققت الاهداف ام لا
التقويم ليس النهاية ولكن نقطة البداية
2:ـ التقويم علمية مستمرة :ـ لان التقويم يتم في البداية والوسط والنهاية انما هو مستمرلابد من التقويم فى بداية التدريس ( التقويم التكويني ) لمعرفة هل تحققت الاهداف ام لا لابد من التقويم فى اثناء الحصة وفى النهاية
3:ـ التقويم علمية شامله :ـ يعنى ان التقويم شامل لجميع حوانب النواحى التعليمية يعنى لابد للمعلم ان يطرح اسئلة تقاس الفهم وسؤال يقياس الحفظ وسؤال يبدى راية وسؤال يقيس التذكر
ملاحظة مهم :ـ التقويم عملية شمولية سواء من خلال جوانب النواحى التعليمية التى تحدثنا او بالنسبة جميع جوانب المتعلم نفسة ( تقويم من الناحية الجسمية و العقلية والخلقية )
تقويم شامل لمن يقومون بعملية التقويم ( معلم ـ موجة ـ مشرف ـ ولى امر )
تقويم يشمل الادوات والوسائل مثل الاختبارات التحريرى والشفوية والتدريبات وغيرها
4:ـ الموضوعية :ـ بمعنى الا يكون التقويم ذاتياً لتحقيق الموضوعية اى البعد ان الميول
بمعنى ان يكون هناك مؤشرات أداء لكل جانب من جوانب التقويم
=====================================================
س ما هى خصائص وظائف التقويم البديل :ـ
1:ـ مراقبة وتوثيق تقدم الطلبة
2:ـ تقديم بيانات ومعلومات عن إداء الطلبة
3:ـ المسألة التربوية للمعلمين المدارس
4:ـ منح الطلبة شهادة التخرج
5:ـ الاعتراف الاكاديمى للمؤسسات التربوية
6:ـ التقويم على نطاق واسع
س:ـ ما هى شروط اختبار ت " t- test "
1:ـ حجم العينة
2:ـ الفرق بين العينتين
3:ـ يجب اعتدالية توزيع درجات كل من العييتين
4:ـ مدى تجانس العينتين
=====================================================
س :ـ اشرح حالات الارتباط الخمسة مع التوضيح بالأمثلة

ج :ـ


1:ـ العلاقة الصفرية :ـ تعنى انة ليس هناك ارتباط بين الظاهرتين
مثال :ـ العلاقة بين الطول والجمال
العلاقة بين الطول والذكاء
2:ـ العلاقة الموجبة الجزئية :ـ تعنى هناك ارتباط موجب بين الظاهرتين وهى جزء من الواحد الصحيح اى معامل الارتباط اكبر من صفر واقل من الواحد الصحيح





3:ـ العلاقة السالبة الجزئية :ـ وهنا يكون معامل الارتباط اقل من صفر واكبر من -1
مثال علاقة جزئية سالبة بين القلق من الاختبار وتحصيل الطالب بمعنى فان زيادة قلق الاختبار لدى الفرد يتبعه نقصان فى التحصيل
4:ـ علاقة تامة موجبة :- اى ان معامل الارتباط تساوى (+1) يعنى اى زيادة اونقصان فى الظاهرة الاولى بنسب ثابتة يتعبها زيادة ونفصا ن بنفس النسب الثابتة





5:ـ علاقة تامة سالبة :ـ اى ان معامل الارتباط تساوى (-1) بمعنى اى زيادة في الظاهرة الأولى ما يتبعها تقصان في الظاهرة الأخرى واى تقصان فى الظاهرة الأولى يتبعها زيادة في الظاهرة الثانية
مثال :ـ اى زيادة في الذكاء يتعبها نقصان فى التحصي اى نقصان في الذكاء يتعبها زيادة فى التحصيل


عدل سابقا من قبل اشرف خلف في السبت 11 يونيو 2011 - 23:44 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مصطفى الخطيب
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 30/05/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالجمعة 3 يونيو 2011 - 13:59

جزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 4 يونيو 2011 - 0:26

ربنا يبارك فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اميرة عبدالفتاح احمد
عضو برونزي
عضو برونزي
اميرة عبدالفتاح احمد


عدد المساهمات : 209
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 4 يونيو 2011 - 8:56

بارك الله فيك يا أخ اشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 4 يونيو 2011 - 12:47

شكرا جزيلا استاذه اميرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أسماء خيرى فكرى
عضو مميز
عضو مميز
أسماء خيرى فكرى


عدد المساهمات : 58
تاريخ التسجيل : 12/04/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 4 يونيو 2011 - 21:54


جزاك الله خيرا على مجهودك ياأخ اشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 4 يونيو 2011 - 23:36

شكرا جزيلا استاذه اسماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كروان
عضو مميز
عضو مميز



عدد المساهمات : 64
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالثلاثاء 7 يونيو 2011 - 15:07

مشكورررررررر على هذا الجهد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالثلاثاء 7 يونيو 2011 - 19:35

بارك الله فيك لا شكر علي واجب يا كروان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالثلاثاء 7 يونيو 2011 - 19:47

بارك الله فيكم جميعا بالتوفيق والنجاح للجميع ان شاء الله


عدل سابقا من قبل اشرف خلف في الخميس 9 يونيو 2011 - 19:18 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hanan ali hussein
عضو جديد
عضو جديد
hanan ali hussein


عدد المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالخميس 9 يونيو 2011 - 18:57

ربنا يكرمك ويوفقك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالخميس 9 يونيو 2011 - 19:13

بارك الله فيكي استاذه هناء بالتوفيق للجميع ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قدوتى عائشة
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 24/02/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالخميس 9 يونيو 2011 - 20:27

جزاك الله خيرا يا اشرف
ربنا يكرمنا ويوفقنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبير محمد احمد محمد
عضو مميز
عضو مميز



عدد المساهمات : 96
تاريخ التسجيل : 06/06/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأحد 12 يونيو 2011 - 19:48

جزاك الله الف خير وزادك من علمه يااخ اشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى قناوى
عضو مميز
عضو مميز
هدى قناوى


عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 30/12/2010
العمر : 39

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأحد 12 يونيو 2011 - 20:37

بارك الله فيك
بس عندى استفسار ........
الاسئلة الموجودة خاصة بالدكتور محمود شبيب بس الامتحان السنة دة خاص بالدكتور ياسر والدكتور محسوب ومش هيبقى بالنظام دة وشكرا على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالإثنين 13 يونيو 2011 - 13:07

شكرا استاذه عبير وشكرا استاذه هدي انا عارف اني النظام حيتغير بس دا للتذكرة فقط وليس الا والباقي بمجهودكم ومذاكرتكم ونرجو من الله التوفيق والنجاح للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دعاء شرقاوى حسين جمعة
عضو نشيط
عضو نشيط



عدد المساهمات : 128
تاريخ التسجيل : 05/04/2011

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011 - 15:06

بارك اللة فيك... الف مليون شكر..و يارب تكون فى ميزان حسناتك..ام يوسف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالثلاثاء 14 يونيو 2011 - 18:22

شكرا جزيلا استاذه دعاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kind-hearted74
عضو مميز
عضو مميز



عدد المساهمات : 73
تاريخ التسجيل : 20/06/2010
العمر : 50

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 18 يونيو 2011 - 23:42

تعجز الكلمات عن الشكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأحد 19 يونيو 2011 - 11:22

بارك الله فيك شكرا جزيلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمرعبدالغفار
مشرف سابق
مشرف سابق
عمرعبدالغفار


عدد المساهمات : 1326
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 48

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأربعاء 4 أبريل 2012 - 9:48

ربنا يكرمك اخى الفاضل ويجعله بميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abotisht.arabstar.biz/
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأربعاء 4 أبريل 2012 - 11:25

ربنا يبارك في حضرتك يا استاذ عمر ويخليك لينا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
روضة الهادي
عضو ملكي
عضو ملكي
روضة الهادي


عدد المساهمات : 1811
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
العمر : 42

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأربعاء 4 أبريل 2012 - 19:26

شكرا جزيلا اخي اشرف علي مجهودك الجبار وجعله الله في ميزان حسناتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر قريش
مشرف سابق
مشرف سابق
صقر قريش


عدد المساهمات : 411
تاريخ التسجيل : 20/02/2012

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأربعاء 4 أبريل 2012 - 20:26

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخ اشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروة موسى
عضو سوبر
عضو سوبر
مروة موسى


عدد المساهمات : 169
تاريخ التسجيل : 06/01/2012

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالأربعاء 4 أبريل 2012 - 22:08


جزاك الله خيرا استاذ اشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالخميس 5 أبريل 2012 - 15:26

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخوتي واخواتي الكرام نظرا لسوء تحميل الملفات علي موقع ميجا ابلود تم رفع

الملزمة الخاصة بمادة القياس والتقويم للدكتور عبد المنعم دردير والدكتور

محمود شبيب مع العلم هذه الملزمة كانت في الدبلومة عام 2010



روابط التحميل

1

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


2

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


بالتوفيق والنجاح للجميع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن حسن
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 11/09/2012

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالثلاثاء 11 سبتمبر 2012 - 23:50

سلمت يداك
كل الشكر لك على مجهودك الرائع
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اشرف خلف
مشرف
مشرف
اشرف خلف


عدد المساهمات : 1904
تاريخ التسجيل : 01/06/2011
العمر : 37

ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Empty
مُساهمةموضوع: رد: ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010   ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010 Icon_minitimeالسبت 22 سبتمبر 2012 - 12:53

بورك فيك استاذ حسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملزمة لمادة القياس والتقويم عام 2010
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسئلة الامتحان لمادة القياس والتقويم د/عبدالمنعم
» محاضرات قياس وتقويم
» سؤاااااااااااااااال فى مادة القياس والتقويم
» كتاب رائع فى القياس والتقويم
» اجابة القياس والتقويم عاطف عطيت الله محمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: الدبلومة العامة التربوية-
انتقل الى: