منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان مقدم من زينب مصطفى علي محمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب مصطفي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 05/06/2010

امتحان مقدم من زينب مصطفى علي محمد Empty
مُساهمةموضوع: امتحان مقدم من زينب مصطفى علي محمد   امتحان مقدم من زينب مصطفى علي محمد Icon_minitimeالأحد 6 يونيو 2010 - 23:57

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة جنوب الوادي قسم علم النفس التربوي
كلية التربية بقنا الزمن ساعة ونصف
قسم الدراسات العليــا دبلومه عامة / عام واحد

السؤال الأول:-
أ- أذكر فرقاً واحداً بين كلاً من:-
1- الاستدعاء - التعريف - التذكر
2- الذاكرة الحسية - الذاكرة العاملة - الذاكرة طويلة المدى
3- المنظم المتقدم - المنظم الشارح

ب- تناول بالشرح ما يلي:-
1- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات.
2- أنماط التعلم عند ديڨيد أوزويل.
3- نظرية الذكاءات المتعددة لـ"جاردنر" موضحاً كيفية التعرف على تلك الذكاءات؟ وكيفية تنميتها لدى المتعلم.
4- إستراتيجية (التسميع - التجميع أو التحزيم - العصف الذهني) كإستراتيجيات تعزز قدرة الذاكرة على الاحتفاظ.

السؤال الثاني :-
أ- اذكر بإيجاز :-
الأسس التي يجب أن تتوافر في مجموعات التعلم التعاوني؟
العوامل التي تؤثر علي سرعة وفاعلية التعلم عند "ديڨيد أوزويل"؟
كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة؟ مع ذكر خصائصها؟
4- أهم العوامل التي تؤثر على صدق وثبات الاختبار؟ موضحاً أثر كل عامل من هذه العوامل؟

ب- ناقش العبارات التالية في ضوء المادة العلمية التي درستها؟
1- إن نظام عمل المخ أو العقل البشري يحاكي أسلوب أو نظام عمل الحاسوب.
2- إن الذكاء هو موهبة المواهب و قدرة القدرات و المحصلة العامة لجميع القدرات العقلية والمعرفية لدى الفرد.
3- إن تنظيم المعلومات وعرضها بشكل مترابط ومنطقي وذو معنى يؤثر على معدل الاحتفاظ بها.

السؤال الثالث:-
أ- أكمل العبارات التالية:-
1- أسباب النسيان هي ............., ..............., ..............., ................., ....................... .
2- طرق حساب ثبات الاختبار ....................., ..............., ................., ....................... .
3- خصائص البنية المعرفية ............., .............., ..............., .............., .............., ..........., ........... .
4- عمليات التعلم القائم على الملاحظة عند "باندورا" .............., ..............., ................, .................. .
5- صيغ التعلم عند "ابرونر" ...................., .........................., ............................ .
ب- عرف المصطلحات التالية:-
المنظمات المسبقة أو التمهيدية - إستراتيجية انتشار أثر التنشيط - إستراتيجية إعادة بناء الخبرة - النسيان - المعنى - البناء المعرفي - النمو المعرفي - الدافعية .

" رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري"


مقدم من:-
زينب مصطفي علي محمد
دبلوم عام نظام العــام الواحد
شعبة اللغــــة الإنجليــزية
مجموعة نظري رقم 6
مجموعة عملي رقم 58
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان مقدم من زينب مصطفى علي محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اهمية تطوير الذات عمل الطالبه \زينب محمد مصطفى محمد
» نموذج اختبار مقدم من مصطفى عبد الجواد محمد
» مواضيع الدكتور ياسر مقدم من زينب محمد على احمد
» نموذج اختبار مقدم من زينب احمد ابراهيم محمد
» امتحان مقدم من مصطفى شملول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: