بسم الله الرحمن الرحيم
كلية التربية
الاسم: حسان بغدادي علي محمد الشعبة : مكتبات ومعلومات
دبلوم عام المجموعة : السابعة
نموذج امتحان مادة الفروق الفردية
اجب عن الأسئلة التالية:
السؤال الأول : اشرح بإيجاز
1- دورك كمعلم في تنمية الابتكار لدى التلاميذ
2- خصائص الفروق الفردية
3- الفروق بين نظرية الذكاءات المتعددة والمنظور التقليدي للذكاء
4- الأخطاء الشائعة في التفكير
السؤال الثاني: في ضوء ما درست فسر العبارات التالية:
1- الناس بخير ما تباينوا فان تساووا هلكوا
2- للمتعلمين مكانة متميزة لدورهم في تنمية الابتكار لتلاميذه
3- طرق حساب الصدق بدائل لبعضها بينما طرق حساب الثبات ليست بدائل لبعضها
السؤال الثالث:
لحساب ثبات الاختبار يقيس المهارات الاجتماعية ، قام احد الباحثين بتطبيق الاختبار على عينة من الطلاب عددهم ( 10 ) طلاب ، بعد التطبيق قام بتجزئة الاختبار كما هو موضح بالجدول الآتي:
الطلاب أ ب س ع م ظ ن ك ف و
درجات الأسئلة الفردية 4 2 3 4 1 2 5 1 6 3
درجات الأسئلة الزوجية 2 3 1 1 7 3 1 5 2 4
كيف يمكن حساب الثبات ؟ علما بان الانحرافات المعيارية غير متساوية.