منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جعفر فتحي جعفر السمان
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 10/06/2010

امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م Empty
مُساهمةموضوع: امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م   امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م Icon_minitimeالخميس 10 يونيو 2010 - 21:17

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة جنوب الوادي
كلية التربية بقنا
الدراسات العليا ( الدبلومة العامة نظام العام الواحد )
امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
-------------------------------------------------------------
اجب عن الأسئلة الآتية : ـ
السؤال الأول :
أ – اكتب المفهوم العلمي لكل عبارة من العبارات التالية : ـ
1- تقيس مستوي الدقة الذي يحسب بنقصان عدد الأخطاء في الوقت المحدد .
2- عملية ترجمة الفرد للرموز التي صدرت عن النموذج إلي أنماط استجابية أو سلوكية جديدة .
3- تقتصر على كونها تفسير نفسي معرفي للعامل الاحصائى في الجانب العقلي فقط .
ب- تناول بالشرح ما يلي :.
1- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات .
2- نظرية الذكاءات المتعددة لجاردنر؟موضحا كيفية التعرف على تلك الذكاءات؟
----------------------------------------
السؤال الثاني :.
ز‌- اذكر فرقا واحدا لكل من :. -
36- المعيار – المحك – المستوى .
37- العامل الخاص – العامل الطائفي – العامل الخاص
س‌- أكمل العبارات الآتية :.
----------------------------------------------------------------------
38- في ضوء إدراكك لمفهوم الذكاء يعد الطالب ---------
39- يصنف الطالب الحاصل على نسبة ذكاء تقليدية مقدارها ---- في فئة الأطفال ---
40- أكثر أنواع الأسئلة الموضوعية بالموضوعية تأثرا بالتخمين أسئلة ------
41- تحتاج اختبارات الذكاء الفردية إلى درجة من التدريب عند ---------
42- الأداء العقلي للطالب يعتبر بمثابة --------
ج- تناول بالشرح ما يلي :.
1- أنماط التعلم عند اوزابل
2- الانتقادات التي وجهت إلى النظريات العاملية في الذكاء ( نظرية العاملين – نموذج بنية العقل )
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال الثالث : ـ
أ - عرف الفروق الفردية وما هي مظاهرها وخصائصها ؟
ب – عرف الإبداع ثم اشرح مكوناته ؟ وكيف يمكن تنميته ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إعداد
جعفر فتحي جعفر السمان تحت إشراف
مجموعة ( 10 ) نظري الأستاذ الدكتور/ ياسر عبد الله حفني
مجموعة ( 97 ) عملي
شعبة (تجارة) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
»  امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009-2010
» امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
» امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
» امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: