بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة جنوب الوادي
كلية التربية بقنا
الدراسات العليا ( الدبلومة العامة نظام العام الواحد )
امتحان مادة الفروق الفردية لعام 2009 / 2010 م
-------------------------------------
(1) اكتب بأيجاز عن :
أ- خصائص البنية المعرفية عند " دیفید أوزوبل " ؟
ب- مباديء التعلم عند " جيروم برونر " ؟
ج- المنظمات التمهيدية أو المسبقة عند " دیفید أوزوبل " ؟
د- المفاهيم المختلفة للذكاء ؟
__________
(2) اذكر فرقا واحدا بين كل زوج من الازواج التالية :
أ- الاختبارات معيارية المرجع - الاختبارات محكمية المرجع .
ب- العامل العام - العامل الطائفي .
ج- المستوي الترتيبي - المستوي العشري .
د- بطیئي التعلم – المتأخرین دراسیاً .
ر- التداخل القبلي – التداخل البعدي .
_________
(3) لحساب ثبات اختبار يقيس المهارات الأجتماعية قام احد الباحثين بتطبيق الاختبار علي عينة من الطلاب عددهم عشرة طلاب وبعد التطبيق قام بتجزئة الاختبار كما موضح بالجدول التالي :
استخدم معامل الثبات ( رولسون ) للتأكد من ثبات الأختبار ؟
---------------------------------------
تحت إشراف
الأستاذ الدكتور/ ياسر عبد الله حفني
قسم علم النفس التربوي
إعداد / منال رفعت صدراك ناشد
المجموعة النظري / 16
المجموعة العملي / 160
شعبة / آثار مصري[img][/img]