بسم الله الرحمن الرحيم
نموذج امتحان مقترح لمادة الفروق الفردية لعا م 2010 م
جامعة جنوب الوادى الدبلوم العام (نظام العام الواحد ) قسم علم النفس التربوى
الدراسات العليا الزمن ساعة ونصف كلية التربية بقنا
_____________________________________________________________________________
• أجب عن الأسئلة التالية :-
السؤال الأول :
1- تكلم عن نظرية العوامل المتعددة عند ثرستون ؟
2- ما هى العوامل التي تؤثر فى ثبات الاختبار ؟
3- قارن بين بطئ التعلم والمتأخرين دراسيين ؟
السؤال الثاني :
1- أسباب الفروق الفردية ؟
2- العوامل التي تؤثر على سرعة وفاعلية التعلم عند ديفيد اوزبيل ؟
3- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات ؟
السؤال الثالث :
1- ناقش العوامل التي تؤثر على سرعة وفعالية التعلم عند ديفيد اوزبل ؟
2- وضح فروض نظرية برونر ؟
3- عرف كل من : ( الاكتشاف - الذكاء من حيث المنظور النفسي - العامل العام - النمط التعليمي(
السؤال الرابع :
1- ما هي أنواع ذاكرة طويلة المدى ؟
2- ناقش الافتراضات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات ؟
3- اذكر خصائص المصفوفة القطرية ؟
تحت إشراف الدكتور ياسر عبد الله
إعداد الطالــــــــــبة :- مارينا بسيون فهمي بسادة
الشعبـــــــــــــــــــة :- فلسفة
المجموعــــة النظري :- 18
المجموعـــة العملي :- 180