منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / دعاء أحمد عيد أحمد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
دعاء أحمد عيد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 12/06/2010

نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / دعاء أحمد عيد أحمد Empty
مُساهمةموضوع: نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / دعاء أحمد عيد أحمد   نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / دعاء أحمد عيد أحمد Icon_minitimeالسبت 12 يونيو 2010 - 13:34

بسم الله الرحمن الرحيم
جامعة جنوب الوادى
كلية التربية بقنا
قسم علم النفس
الزمن : ساعة ونصف

امتحان مادة علم النفس الفروق الفردية لعام 2010 –1431هـ
دبلوم نظام العام الواحد
أجب عن الأسئلة التالية :-
السؤال الأول :-
أ) تناول بالشرح ما يلى :-
1- العوامل التى تؤثر على سرعة وفاعلية التعلم عند " ديفيد أوزبل " ؟
2- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات ؟
3- استراتيجية (التسميع– انتشار أثر التنشيط –العصف الذهنى) كاستراتيجيات تعزز الذاكرة على الاحتفاظ .
ب) اكمل العبارات التالية مع شرح الكلمات الناقصة بإيجاز :-
1- خصائص البنية المعرفية ..... ، .... ، .... ، .... ، .... ، ...... ،....
2- عمليات التعرف القائم على الملاحظة عند البرت باندورا .... ، .... ، .... ، ....
3- من مبادئ التعلم عند برونر .... ، .... ، .... ، ....
ج) اذكر فرقاً واحداً بين كل زوج من الأزواج التالية :-
[ (التقييم - التقويم )،( بطيئ التعلم – المتأخرين دراسياً )، ( الاستدعاء -التعرف) ،
( التداخل القبلى – التداخل البعدى ) ، ( الانطفاء - النسيان ) ، (التعليم - التعلم) ].
=======================================
السؤال الثانى: أ ) اذكر :-
1- أهم العوامل التى تؤثر فى صدق وثبات الاختبار ؟
2- الافتراضات الأساسية للفروق الفردية ؟
3- كيفية حساب الدرجة المعيارية المعدلة ؟ مع ذكر خصائصها ؟
ب)انسب كل مصطلح من المصطلحات الآتية للعالم الذى نادى به؟مع تعريف هذاالمصطلح:
( الاستعداد – الاكتشاف – التعلم بالنمذجة – النمو المعرفى – المعنى –تكلفة الاستجابة ).
=======================================
السؤال الثالث : أ ) فسر :-
1- أن نظام عمل المخ أو العقل البشرى يعاكس أسلوب او نظام الحاسب الآلى .
2- أن ( الأبنية المعرفية – الذاكرة العاملة ) لها دور فعال وكبير لدى المتعلم .
ب) لحساب ثبات اختبار يقيس المهارات الاجتماعية قام أحد الباحثين بتطبيق الاختبار على عينة من الطلاب عددهم (10) طلاب وبعد التطبيق قام بتجزئة الاختبار كما هو موضح :
و ف ك ن ط م ع س ب أ الطلاب
3 6 1 5 2 1 4 3 2 4 درجات الأسئلة الفردية
4 2 5 1 3 7 1 1 3 2 درجات الأسئلة الزوجية
كيف يمكنك حساب الثبات ؟ علماً بان الانحرافات المعيارية غير متساوية .


انتهت الأسئلة بحمد الله تعالى

امتحان فى مادة علم النفس الفروق الفردية
مقدم للدكتور ياسر عبد الله
من / دعاء أحمد عيد أحمد
مجموعة نظرى : 17
مجموعة عملى : 169
شعبة : علم النفس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / دعاء أحمد عيد أحمد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» نموذج امتحان الفروق الفردية(شيماء أحمد محمد أحمد)
» دعاء أحمد حسن محمود - نموذج إمتحان علم النفس الفروق الفردية -دبلومة تربوية
» نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / دعاء عبد الحميد عمران
» نموذج امتحان علم نفس الفروق الفردية من / هدى محمد أحمد
» نموذج امتحان الفروق الفردية- أسماء محمود يس أحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: