بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
دبلومة عامة نظام العام الواحد
كلية التربية
قسم علم النفس التربوي
جامعة جنوب الوادى
اجب عن الاسئلة الاتية
السؤال الاول:
أ – تحدث عن مفهوم الفروق الفردية و الخصائص العامة لها و دور كل من الاسرة و المدرسة فى تشكيل الفروق الفردية؟
ب – فرق بين كل من : -
1 – (الذكاء اللفظى / اللغوى – الذكاء البدنى / الحركى)
2 – (التخزين – الاسترجاع)
3 – (طريقة اعادة التطبيق – طريقة التجزئة النصفية)
السؤال الثانى :-
أ – بين ما المقصود بالتحليل العاملى و ما هى اسبابه و ما الهدف منه و ما اهميته و ما هى خطواته؟
ب – كيف يمكنك التمييز بين انظمة الذاكرة
السؤال الثالث : -
أ – ما هى العوامل التى تؤثر فى صدق الاختبار ؟ و ماذا يقصد بثبات الاختبار و ما هى طرق حساب هذا الثبات؟
ب – وضح كيف امكن التحقق التجريبى لنظرية العاملين؟
السؤال الرابع : -
أ – اذكر اهم الفروق الموجودة بين كل من :
بطىء التعلم – المتاخرين دراسيا
ب – اختبار عدد اسئلته (50) و متوسطه (6.2) و انحرافه المعيارى (6) فما هو معامل ثبات هذا الاختبار؟
جــ - اختبار مكون من (60) عبارة طبعه المعلم فى المدرسة على مجموعة من الطلاب عددهم 5 و بعد فترة من الزمن اعاد تطبيق نفس الاختبار على نفس المجموعة . اوجد معامل الارتباط لهذا الاختبار ؟
الاسم : هناء عبد الرحمن احمد محمود
مجموعة (17 )