منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نظريــــــات التعلـــــــــم (ابو الحسن رشاد محمود احمد)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو الحسن رشاد محمود احمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

نظريــــــات التعلـــــــــم (ابو الحسن رشاد محمود احمد) Empty
مُساهمةموضوع: نظريــــــات التعلـــــــــم (ابو الحسن رشاد محمود احمد)   نظريــــــات التعلـــــــــم (ابو الحسن رشاد محمود احمد) Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2013 - 21:54

بسم الله الرحمن الرحيم
الاسم/ابو الحسن رشاد محمود احمد
الشعبه/علم النفس
المجموعه/الثالثه
تتبيقات لنظريـــــــــات التعلــــــــم لكلآمن بافلوف/ثورنديك/الجشطلت
فى التعلـــــــــــيم
نظرية التعلم الشرطي الكلاسيكي"بافلوف"
قانون"التدعـــــــيم
وهو عند بافلوف تقوية الاستجابه الشرطيه المرتببطه بالموثيرغير الشرطى
مثال(اذاتم تكريم المتفوقين دراسيا معنويا على اختبارات الشهر لكى نقوى الاستجابه للمذاكره مره اخره يتم هنا التدعيم مثلا بتقديم شهادات تقدير)وهذا يسمى تقوي الاستجابه المقصودبها التحصيل الدراسى.

نظرية التعلم بالمحاولة والخطا"ثور نديك"
يتم التعلم عند ثور نديك عن طريق المحاولة والخطا حيث يتم تثبيت الاستجابات الصحيحة التي اوصلتة إلي تحقيق هدفة
(قانون المران والتدريب)
وهــــــــــويشير اى تقويه الروابط نتيجة التمرين والممارسه
مثال(وهو مثلا تقويه موهبه الرسم عند الطالب مع التمرين والممارسه)

نظرية الجشطلت او التعلم بالاستبصار(كوفكا وكوهلر وري

وتعني الكل او الشكل اوالهيئة او النمط المنظم الذي يتعالي علي مجموع الاجزاء وهو بمثابة كل مترابط الاجزاء علي نحو منظم ومتصل ويرتبط بالديناميكية وكل جزء خاص لة دورة الخاص ومكانتة ووظيفتة التي يفرضها علية هذا الكل

(قانون الشكل والارضية)
"الشكل"هو مركز انتباة الشخص
"الارضية" هي بقية المجال الادراكي حيث انة لاتوجد اشياء في الفراغ وانما تقع ضمن نطاق حسي وكلما زاد التباين بين الشكل والارضية يؤدي الي ادراك اكثر
مثال(اذا قام المدرس مثلا بشرح موضوع عن التدريس فانه يستخدم وسيله توضح الهدف المقصودحيث تمثل الوسيله الشكل والارضيه وذلك يساعد الطالب على الفهم بصوره سريعه )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نظريــــــات التعلـــــــــم (ابو الحسن رشاد محمود احمد)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ابو الحسن رشاد محمود احمد
» [b]رقية محمد رشاد احمد[/b]
» امتحان الفروق الفردية طرف محمود احمد حسن احمد
» نموذج امتحان فروق فردية للطالبات سيده خير احمد عيسى ومنى محمود عبد العزيز ومنى على محمود
» محمود محمد احمد البيومى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: