قانون الاقتران عند بافلوف:
1ـاعطاء التلاميذ هدايا والاثناء عليهم بكلمات الشكروبرافو واحسنت عندالاجابة على الاسئلة المطروحة عليهم سيشجعهم على المذاكرة اولا باول لكن اول مرة تعتبر الهدية (مثير غير شرطى)لانه نتج عليها (استجابة غير شرطية)وهى المذاكرةلانه لم يتعلم الربط بينهم ولكن عند تكرارها عدة مرات فان التلميذ
سيكون تعلم الربط بينهم وهنا ستصبح الهدية (مثير شرطى)والمذاكرة (استجابة شرطية)
2ـ عندمايربط المعلم تعليمه للتلاميذ المادة الدراسية بصور معينة او لوحات اوخرائط اوفيديو تعليمى فان التلميذ عند سؤاله بعد فترة سيتكون لديه استرجاع تلقائى للمادة
قانون الاستعداد عند ثورنديك:
اذا كان الطالب محب لمدرس المادة فانه سيؤدى لديه شعور بالسعادة والارتياح للمادة وتؤدى ايضا لنتائج ايجابية نحو المادة
واذا كان الطالب كارها لمدرس المادة يتولد لديه شعور بالضيق والضجر نحو المادة وبالتالى لنتائج عكسية
الاسم/ رانيا عبد العزيز حارس محمد
الشعبة/ تجارة
المجموعة/(3)