منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
noha refaat
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 11/12/2012
العمر : 33

التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم   التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 18:30

التمييز:يمكن تطبيق قانون التمييز فى العملية التعليمية فمثلا سوف اقوم برسم صورة لاحد الحيوانات على السبورة وسأرى هل الطالب قادر على اظهار استجابة مع هذه الصورة ام لا وساطلب من الطالب معرفة اسم هذه الرسمة فاذا اجاب اجابة صحيحية يكون لديه القدرة على التمييز فى المواقف المختلفة...وساعزز ذلك كنوع من انواع الثواب...

الاثر:فى حالة ان الطالب كان قادرا على حفظ بعض الكلمات وتسميعها بالتالى سوف يشعر بحالة من الرضا والسعادة والراحة مما يسهم فى تكرار هذه العملية فيما بعد...اما فى حالة احساسه انها اكبر من قدراته سوف يشعر بالضيق وعدم الرضا مما يؤدى الى اضعاف تكرارها...

نها رفعت سليمان عبدالرحيم
مجموعة 2
قسم اللغة الانجليزية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ساره محمد سيد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 20/03/2013
العمر : 35

التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم   التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 18:50

نظرية التعلم بالمحاولة والخطأ( ثروندايك)
وظيفة المعلم فى الصف وفق هذا المنظور :
من خلال نظرية ثورندايك فى التعلم بالمحاولة والخطأ يمكن تلخيص مهمة المعلم فى الصف الدراسى بالنقاط التالية :
- تقسيم موضوع التعلم إلى عناصره الأولية .
- تحديد المثيرات الملائمة لكل عنصر
- ترتيب مكونات وعناصر موضوع التعلم حسب تدريجها .
- تقديم المكونات والعناصر بطريقة تسمح بحدوث الاستجابة الصحيحة .
- مكافأة الاستجابات الصحيحة باستخدام أساليب مرغوبة لدى الطلبة .
- تشجيع تكرار الاستجابات الصحيحة مع اتباعها بمكافأة .
الاسم : ساره محمد سيد حسن
الشعبه : علوم
مجموعه :44
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيق التربوى الخاص بنظريات التعلم
» التطبيق التربوى/ الخاص بنظرية ( التعلم بالترابط )
» تطبيقات تربوية
» التطبيق التربوى الخاص بنظرية( بافلوف)
» التطبيق التربوى الخاص بنظرية( بافلوف)

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: