منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قوانين التعلم عند بافلوف

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سميه حسين
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 24/03/2013

قوانين التعلم عند بافلوف Empty
مُساهمةموضوع: قوانين التعلم عند بافلوف   قوانين التعلم عند بافلوف Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 13:46

قوانين التعلم عند بافلوف
1-قانون الاقتران التكرارالاقتران بين المثير الشرطى والمثير الغير شرطى يؤدى إلى تقويه الارتباط بينهما
&مثال:- إذا قمت بتقديم طعام لكلب فإن لعابه يسيل اما إذا قرنت تقديم الطعام بجرس فإن لعاب الكلب يسيل عند سماع صوت الجرس وذلك عند تكرار هذه العمليه مره بعد الاخره فغن الكلب يستجيب تلقائى لسماع الجرس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال عصمان عفين
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

قوانين التعلم عند بافلوف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوانين التعلم عند بافلوف   قوانين التعلم عند بافلوف Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 21:15

قوانين بافلوف المفسرة للتعلم 1 قانون الكف اى انه اذا تكررظهور المثير الشرطى لفترة من الزمن دون تعزيز بالمثير الطبيعى فان الفعل المنعكس الشرطى يضعف تدريجيا وفى النهاية ينطفئ 2تعميم المثير بعد عملية الاشتراط لاول مرة يستجيب الفرد بنفس الاستجابة لكل المنبهات التى تتشابه بدرجة ما مع المنبه المطوع 32الاستثارة التعبير عن حدوث الاشتراط في حال تمت المزاوجة بين المثير الشرطى وغير الشرطى4 التعزيز وهو عبارة عن المكافاةوالمعزز هو اي عاقبة تقوى السلوك الذى يتبع هذا المعزز5 التمييز هو عكس التعميم وهو الميل الى المنبه المطوع وحده اوالى عدد محدود جدا من المنبهات المشابهة واساليب التعزيز يمكن ان تفيد كثيرا فى العملية التعليمية بالثواب والعقاب للطلاب فعندما يؤدى الطالب شئ فعال يجب ان يكافئ وعندما يخطئ فيجب ان يعاقب وذلك حتى تصبح المدرسة لها دور ايجابى في حياة الطلاب الاسم امال عصمان عفين شعبة تجارة مجموعة 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امال عصمان عفين
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

قوانين التعلم عند بافلوف Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوانين التعلم عند بافلوف   قوانين التعلم عند بافلوف Icon_minitimeالسبت 30 مارس 2013 - 21:21

قوانين بافلوف المفسرة للتعلم 1 قانون الكف اى انه اذا تكررظهور المثير الشرطى لفترة من الزمن دون تعزيز بالمثير الطبيعى فان الفعل المنعكس الشرطى يضعف تدريجيا وفى النهاية ينطفئ 2تعميم المثير بعد عملية الاشتراط لاول مرة يستجيب الفرد بنفس الاستجابة لكل المنبهات التى تتشابه بدرجة ما مع المنبه المطوع 32الاستثارة التعبير عن حدوث الاشتراط في حال تمت المزاوجة بين المثير الشرطى وغير الشرطى4 التعزيز وهو عبارة عن المكافاةوالمعزز هو اي عاقبة تقوى السلوك الذى يتبع هذا المعزز5 التمييز هو عكس التعميم وهو الميل الى المنبه المطوع وحده اوالى عدد محدود جدا من المنبهات المشابهة واساليب التعزيز يمكن ان تفيد كثيرا فى العملية التعليمية بالثواب والعقاب للطلاب فعندما يؤدى الطالب شئ فعال يجب ان يكافئ وعندما يخطئ فيجب ان يعاقب وذلك حتى تصبح المدرسة لها دور ايجابى في حياة الطلاب الاسم امال عصمان عفين شعبة تجارة مجموعة 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين التعلم عند بافلوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قوانين التعلم لايفان بافلوف ونظرية التعلم بالترابط لثورنديك
» قوانين التعلم عند بافلوف
» قوانين التعلم عند بافلوف
» قوانين التعلم عند بافلوف
» قوانين التعلم عند بافلوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: