منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيقات تربوية لنظريتي بافلوف و ثورندايك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبادى حسن حامد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 17/03/2013

تطبيقات تربوية لنظريتي بافلوف و ثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات تربوية لنظريتي بافلوف و ثورندايك   تطبيقات تربوية لنظريتي بافلوف و ثورندايك Icon_minitimeالأحد 31 مارس 2013 - 6:34

- قانون التمييز عند بافلوف
فيه تحدث الاستجابة الشرطية فقط للمثيرات المعززة

مثال
يقوم المعلم برسم مكونات الحاسب اللآلى على السبورة ويطلب من الطالب التعرف على احدها فإذا اجاب الطالب إجابة صحيحة تكون لديه القدرة على التمييز فى المواقف المتشابهة
اما فى حالة عدم معرفتها يكون الطالب غير قادر على التمييز المتشابه للمكونات

2-قانون الاثر لثورندايك
وهو ان الاثر الطيب يقوى ويعزز الالياف والخلايا العصبية التى يحدث من خلالها الارتباط بينما الاثر الغير طيب يضعفها

مثال
عندما يشجع المعلم الاستجابات الصحيحة للطلاب باستخدام كلمات مثل أحسنت ،ممتاز[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيقات تربوية لنظريتي بافلوف و ثورندايك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات تربوية لنظريتي(بافلوف وثورنديك)
» تطبيقات تربوية عن نظريات بافلوف و ثورندايك
» تطبيقات تربوية عن نظريات بافلوف و ثورندايك
» تطبيقات تربوية لنظريات ثورندايك و بافلوف للتعلم
» تطبيقات على نظريتى ثورندايك و بافلوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: