منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربويه لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مريم رؤوف نبيه خليل
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

التطبيقات التربويه لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربويه لنظريات التعلم   التطبيقات التربويه لنظريات التعلم Icon_minitimeالإثنين 1 أبريل 2013 - 16:43

*التطبيق التربوي على نظرية التعلم ل ( ايفان بافلوف):-

- قانون الاقتران (الاكتساب ):-
عندما اجد طالب في الفصل تحصيله الدراسي بطئ اقول له اذا جاوبت السؤال التالي سوف اكافئك وبالتالي ينتبه معي للشرح ليركز غلي حل السؤال التالي في انتظار المكافاة مني .

- قانون الانطفاء ( المحو ) :-
الطالب المتفوق يحبط ويتضايق عندما تسأله سؤال سهل لا يناسب مستوي ذكائه.

- قانون الاسترجاع التلقائي :-
الطالب المتفوق لابد أن يتحداه المعلم بتكليفات تتحدي ذكائه .

*******************

*التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم ( ادوارد ثورنديك ) :-

- قانون الاستعداد :-
الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربية الرياضية فاذا اخذ الحصة في فناء المدرسة وزاول الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور اما اذا اخذ الحصة مدرس مادة اخري يشعر الطالب بالاحباط والضيق والقلق .

- قانون التدريب ( التكرار ) :-
الطالب الذي خطه سئ اذاتدرب علي الكتابة في كراسة الخط بشكل صحيح في كل درس من الكراسة يصبح خطه جميل بعد التدريب.

- قانون الاثر :-
عندما يتعاون الطلاب جميعا علي نظافة الفصل ثم مكافئتهم جميعا فيبقي اثر ذلك جميل لديهم ويحثهم علي عدم اهمال الفصل والحرص دائما علي نظافته .
- قانون الاقتران (الاكتساب ):-
عندما اجد طالب في الفصل تحصيله الدراسي بطئ اقول له اذا جاوبت السؤال التالي سوف اكافئك وبالتالي ينتبه معي للشرح ليركز غلي حل السؤال التالي في انتظار المكافاة مني .

- قانون الانطفاء ( المحو ) :-
الطالب المتفوق يحبط ويتضايق عندما تسأله سؤال سهل لا يناسب مستوي ذكائه.

- قانون الاسترجاع التلقائي :-
الطالب المتفوق لابد أن يتحداه المعلم بتكليفات تتحدي ذكائه .

التطبيق التربوي الثاني علي نظرية التعلم بالترابط ل ( ادوارد ثورنديك ) :-

- قانون الاستعداد :-
الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربية الرياضية فاذا اخذ الحصة في فناء المدرسة وزاول الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور اما اذا اخذ الحصة مدرس مادة اخري يشعر الطالب بالاحباط والضيق والقلق .

- قانون التدريب ( التكرار ) :-
الطالب الذي خطه سئ اذاتدرب علي الكتابة في كراسة الخط بشكل صحيح في كل درس من الكراسة يصبح خطه جميل بعد التدريب.

- قانون الاثر :-
عندما يتعاون الطلاب جميعا علي نظافة وتجميل الفصل ثم مكافئتهم جميعا فيبقي اثر ذلك جميل لديهم ويحثهم علي عدم اهمال الفصل والحرص دائما علي نظافته .
**********
مريم رؤوف نبيه خليل
الدبلومه العامه (قسم الاجتماع) المجموعه الرابعه 280
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربويه لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربويه لنظريات التعلم
» موضوع: التطبيقات التربويه لنظريات ثورندايك & بافلوف
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: