اولا :قانون الاتجاه من نظريه المحاوله والخطألثورنديك
التطبيق العملى له:
لقد اتجهت نحو التلاميذ اتجاه قوى ووجدت كثير من الانتباه والقوة والتركيز واتخذت معهم الود احيانا والصداقه احيانا ووجدت كثير من التفاعل معهم وحدثت معهم الاستجابه بسبب تقديم المثير(أسلوب المعلم).
ثانيا:قانون التقارب من نظريه الجشطت
التطبيق العملى له:
لقد تقاربت نحو التلاميذ وتوصلت إلى إحدى مشكلاتهم وعملت على حلها لقد اصبحت اكثر تقاربا منهم وأصبحت الإنسان المهم فى حيا تهم.
ثالثا: قانون الانطفاء من نطريه الأشتراط الكلاسيكى لبافلوف
التطبيق العملى له:
يجب أن أقوم أنا كمعلم بمراجعه المعلومات والدروس التى سبق أن شرحتها للتلاميذباستمرار حتى يتذكرها التلاميذ ولا ينسوها فيحدث عندهم محو أو أنطفاء للمعلومه .