منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربوية لقانون بافلوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فاطمة سعد محمود طه
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

التطبيقات التربوية لقانون بافلوف Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربوية لقانون بافلوف   التطبيقات التربوية لقانون بافلوف Icon_minitimeالأحد 7 أبريل 2013 - 12:12

1- ضروره حصر مشتتات الانتباه فى غرفه الفصل حتى لا تكثر المثيرات المحايده التى لا علاقه لها بالموقف التعليمى

2- ضروره ربط تعلم التلاميذ بدوافعهم من جهه وتعزيز العمل التعليمى من جهه اخرى لان غياب المثير الغير شرطى يؤدى الى اطفاء الاستجابه المتعلمه

3- تعتبر عمليات التعميم والتمييز من العمليات المهمه التى يمكن الاستفاده منها فى تعلم الحقائق والمعارف والمفاهيم والمبادىء فى اى مناهج دراسيه

4 - يمكن الاستفاده من قانون الانطفاء فى ابطال العادات السيئه التى تظهر عند التلاميذ اثناء القراءه او الكتابه او الحساب
الاسم فاطمة سعد محمود طه
شعبة علم اجتماع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربوية لقانون بافلوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربوية لقانون بافلوف
» التطبيقات التربوية لقانون بافلوف
» التطبيقات التربوية لقانون بافلوف وثوراندايك فى مجال التعليم
» التطبيقات التربوية لنظرية بافلوف
» التطبيقات التربوية لنظرية بافلوف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: