التطبيقات التربوية للنظرية:
* التوجيه والعلاج النفسي : يمكن الاستفادة من النظرية في معالجة الكثير من الإمراض النفسية عند الطلبة مثل : ( الخجل الشديد – الانطواء – القلق – الخوف )
* تشير الدلائل أن نموذج التعلم بالملاحظة من أكثر أنماط التعلم فعالية مع طفل ما قبل المدرسة ، مثل ( تعلم المهارات الاجتماعية والحركية)
* استخدم نماذج تعتمد على الملاحظة لتحقيق الأهداف المرجوة ، مثال البرامج التعليمية ( تقديم النماذج الملائمة داخل الصف لتسهيل عملية التعلم بدرجة كبيرة ) .
* استخدم نماذج للأداء الخاطئ واجعل الطالب يقارن بين هذا الأداء والأداء الصحيح وذلك لتعديل سلوك خاطئ ( برنامج إذاعي يعجبني ولا يعجبني ) .
* تنمية الاتجاهات والمهارات والقيم الايجابية عند الطلبة عن طريق عرض النماذج المناسبة ( مثال : زاوية صحفية (نعمل) – برنامج تلفزيوني ( ناجحون ) .
* عرض لطبيعة بعض الوظائف والمهن في إطار موقف ملاحظ ، والطالب بذاته سيحدد مميزات كل وظيفة ( الزيارات الميدانية – المعرض المهني ).
* توضيح بعض الأنماط السلوكية التي تصدر من الطلاب والتوقعات المرتبطة بتا والمترتبة عليها وكيفية تعزيزها أو علاجها .
* تطوير طرق جديدة لرعاية الأطفال ( رياض الأطفال )
الاسم : اسراء محمود الدسوقى حسانين . شعبة لغة عربية. دبلوم العام الواحد.