اولا المدرسة السلوكية: يمكن ان نكافئ الطالب اذا ما اجاب عن سؤال <السؤال مثير , والمكافأة استجابة> ثانيا الاشتراط الكلاسيكي : التحكم في درجة علو الصوت في المعلومات المهمة فتحدث لدي الطالب استجابة طبيعية فينتبه لما يقال. ثالثا نظرية الجشطلت : طرح سؤال يتضمن القاعدة او الدرس وتنتهي إجابته بإنتهاء الحصة < هذا السؤال يثير الاذهان ويجعل الكل متيقظا لفهم الدرس > رابعا نظرية التعلم بالترابط : تهيئة الجو المناسب عن طريق قصة مسلية في بداية الدرس < للمراحل الاولي>او سؤال علمي او ثقافي يشحذ الاذهان فيجعل الجو مثاليا لتعلم الدرس وفهمه. الاسم : إيمان أحمد حسن الظهري دبلوم :العام الواحد شعبة: لغة عربية ....