تطبيق نظرية بافلوف[center]
1- يجب علي المعلم ألا يقدم لتلاميذه خبرة تعليمية جديدة قبل أن يتأكد من إستيعابهم للخبرة السابقة.
2- كلما تعقدت الخبرة التعليمية المراد تعليمها كلما تطلبت جهدا أكبر من المعلم عن طريق تكرار شرح هذه الخبرة حتي يتم إستيعابها.
3- كلما حذفت العوامل المشتتة لإنتباه التلاميذ أثناء الدرس كلما ساهم ذلك في تسهيل عملية التعلم.
4- كلما كان التعزيز دور كبير في تعلم الإستجابة الشرطية لذلك يفضل أن يقوم المعلم بعملية تعزيز الإجابات الصحيحة الصادرة من التلاميذ ولو بالتشجيع المعنوي.
5- كره التلاميذ لمادة دراسية معينة قد لا يكون ناتجا عن صعوبة المادة ولكن قد يحدث ذلك كإستجابة شرطية لكره مدرس هذه المادة.[right]
الإسم: أماني محمد النوبي محمد
رقم المجموعة: 2
الشعبة: انجليزي