الســــــؤال الأول :
أكمـــــــل ما يأتــــي :-
[1] نلجأ للدرجات المعيارية عندما .............. بينما نلجأ للمعايير الاختيار عندما ................
[2] من خصائص الدرجات المعيارية ............... ، ..................
الســــــــؤال الثاني :
يتمثل الهدف من القياس والتقويم في ظل الفكر التربوي الحديث في مساعدة المتعلمين على التعلم والإتقان وضمان تقديم المؤسسات التربوية لخدمات تعليمية متميزة تؤهلها للاعتماد الأكاديمي.
* * ناقش بإيجاز مسترشدا بما يلي :-
{1} الهدف الأساسي لنظم التقويم المُتبعة حاليا في معظم مدارسنا مع توضيح السلبيات المترتبة على ذلك.
{2} الفرق بين القياس والتقويم في ضوء المنظومة الخطية ومنظومة التحكم الذاتي.