منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Manal22
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/06/2010

نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Empty
مُساهمةموضوع: نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك   نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Icon_minitimeالأربعاء 2 يونيو 2010 - 20:48

أرجو أن ينال إعجابكم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ محمد عبده الرزيقي
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 30/05/2010

نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Empty
مُساهمةموضوع: نموذج امتحام الفروق الفردية من الطالبة رشا أبو الوفا أبو المجد   نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Icon_minitimeالأربعاء 2 يونيو 2010 - 23:11

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه نموذج امتحان الفروق الفردية
وذلك هو الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالرحمن فاوى
عضو برونزي
عضو برونزي
عبدالرحمن فاوى


عدد المساهمات : 282
تاريخ التسجيل : 02/06/2010
العمر : 41

نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Empty
مُساهمةموضوع: اختبار مادة الفروق الفردية   نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Icon_minitimeالأربعاء 2 يونيو 2010 - 23:21

جامعة جنوب الوادي
كلية التربية
قسم علم النفس التعليمي والفروق الفردية

امتحان مادة الفروق الفردية لطلبة الدبلوم العامة (نظام العام الواحد )

السؤال الاول : أذكر بإيجاز

1- أنماط التعليم عند اوزوبل

2- أهم العوامل التي تؤثر على الاختبار موضحا أثرها

السؤال الثاني : تناول بالشرح ما يلي

1- العمليات الأساسية لنموذج معالجة المعلومات

(وظائف نظام معالجة المعلومات )

2- الانتقادات التي وجهت إلى النظريات العامليه في الذكاء

(نظرية العاملين / نموذج بنية العقل )


السؤال الثالث : ناقش العبارات الآتية

1- رفض ثرستون ما نادي به سبيرمان من وجود قدرة عقلية واحدة تعبر عن
ذكاء الفرد

2- إن مجرد إصدار الأحكام حول وجود المعلومات في الذاكرة يعد غير كاف
لحدوث عملية استرجاعها


عمل الطالب / عبدا لرحمن فاوى عبدا لحميد عثمان
الشعبة / لغة عربية
المجموعة / الثالثة

[
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
خالد السيد
نائب المديرالعام
نائب المديرالعام
خالد السيد


عدد المساهمات : 5741
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك   نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Icon_minitimeالخميس 3 يونيو 2010 - 5:25

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم جميعاً وبالتوفيق والنجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dryasser73islam.ahlamountada.com
هبة الله
مشرف
مشرف
هبة الله


عدد المساهمات : 2310
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Empty
مُساهمةموضوع: رد: نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك   نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك Icon_minitimeالخميس 3 يونيو 2010 - 12:15

جامعة جنوب الوادي بسم الله الرحمن الرحيم
كلية التربية بقنا الزمن : ساعة ونصف
قسم علم النفس التربوي
امتحان علم النفس والفروق الفردية
لعام 2009 / 2010 م دبلومة عامة ( نظام العام الواحد )
( استعن بالله.......... ثم أجب ) أجب عن الأسئلة التالية :
السؤال الأول : - ( تناول بالشرح ما يلي ) :
( أ ) المحاور الأساسية عند " ديفيد اوزابيل " .
(ب) إستراتيجية ( التسميع – العصف الذهني ) كاستراتيجيات تزيز الذاكرة علي الاحتفاظ ؟
(ج) أنماط التعل عند ( جيروم برونر ) .

السؤال الثاني :- ( أكمل العبارات التالية ) :
1 – أسباب النسيان ...........................و...........................و......................
2 – أنماط التعلم عند ديفيد أوزابيل ...................و....................و..................و...........
3 – من أبعاد البنية المعرفية .................و................و..............و...............و............
4 – من أنواع القياس .............................................و..........................................
5 – الثبات هو ..................................................................................................
السؤال الثالث : - ( اكتب المفهوم العلمي لكل عبارة من العبارات الآتية ) :
1 – عبارة عن عينة مقننة في السلوك تستخدم في المقارنة بين فردين أو أكثر .
2 – أساس خارجي للحكم علي أداء المفحوصين والمقارنة بينهم .
3 – عبارة عن سرعة الفهم وحدته .
4 – عبارة عن الفقدان الكلي أو الجزئي الدائم أو الم}قت لكل المعلومات أو بعض المعلومات .
5 عبارة عن عملية إعادة تنظيم محددات الموقف المشكل أو موقف التعلم في صيغ أو نماذج إدراكية أو تعميمات .
السؤال الرابع :-
● ● ●
● ● ●
● ● ●
من خلا ل الشكل الذي أمامك وضح مايلي :
1 – كيف يمكنك المرور علي انقاط التسع بأربعة خطوط مستقيمة فقط دون توقف ؟
2 – كم عدد المربعات المختلفة التي يمكن رسمها من خلا استخدام الشكل السابق ؟
إعداد أ / رشا أبو الوفا أبو المجد محمد
الشعبة / فرنسي
المجموعة / 7
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نموذج امتحان الفروق الفردية للطالبة منال رفعت صدراك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» امتحان علم النفس الفروق الفردية مقدمة من الطالبة منال رفعت
» نموذج الامتحان لمادة الفروق الفردية للطالبة هدى رفعت عبد الراضي
» نموذج الامتحان لمادة الفروق الفردية للطالبة هدى رفعت عبد الراضي
» امتحان الفروق الفردية للدكتور ياسر عبدالله للدبلومة نظام العام الواحد للطالبة صفاء رفعت أحمد
» نموذج امتحان الفروق الفردية / للطالبة رانيامحمدابوالوفاتوفيق

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: