س1.عرف المصطلحات التربويه التاليه:
(القياس-التقيم-التقويم-الانحراف المعياري-معامل الارتباط-المنوال-الصدق-الثبات)
س2.اثبت ان عندما تتساوى الدرجات يكون الانحراف المعيارى=صفر
س3.احسب الانحراف المعيارى لكلا من درجات المتغيرات س,ص كلا على حدى وكذلك معامل الارتباط بين المتغيرين(الانحراف س,الانحراف ص),
س(10,8,6,4,2)
ص(2,4,6,8,10)
س4.هل العبارات الاتيه خاطئه ام صحيحه مع تصحيح الخطا ان وجد:
(1)كل اختبار صادق ثابت( )
(2)كل اختبار ثابت صادق( )
(3)الجذر التربيعى لمربع متوسط الانحراف =الانحراف المعيارى( )
(4)الاختبار الذى يعتمد على محك خارجى يسمى اختبار معيارى المرجح( ) ولو سمحتم
تاكدو من كلمه المرجح
(5)القياس اشمل واعم من التقويم( )
(6)يمكن ان تتم عمليه التقويم دون اللجؤ الى القياس( )
(7)الدرجه الاكثر انحرافا عن المتوسط تسمى بالمنوال( )
س5.(أ)قارن بين القياس والتقويم فيما لايزيد عن خمسه اسطر.
(ب)فسر القيم الاحصائيه التاليه:
(1)معامل الارتباط بين متغيرين=-1
(2)الانحراف المعيارى لدرجات ما=001.
(3)التباين الناشىء عن حاصل ضرب معامل السهوله فى معامل الصعوبه =0.25
_ج)اشرح فيما لايزيد عن 7 اسطر خصائص الاختبار الجيد وخصائص متن وبدائل الاسئله ا للاختيار من متعدد.
وهذه اسئلع الدكتور محمود فقط لانى الامتحان مش موحد يعنى اللا مش بيديلو الدكتور محمود لو
سمحت ميخدش الاسئله ,ولو يمحتم اتاكدو من الاسئله(اللهم انى بلغت اللهم فشهد)
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله