منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيق تربوى على نظريتى بافلوف وثورندايك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هدى ابوبكر محمد عبدالرازق
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

تطبيق تربوى  على نظريتى بافلوف وثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: تطبيق تربوى على نظريتى بافلوف وثورندايك   تطبيق تربوى  على نظريتى بافلوف وثورندايك Icon_minitimeالجمعة 22 مارس 2013 - 0:48

نظرية بافلوف قانون التمييز
تحدث الاستجابةالشرطية فقط للمثيرات التى تم تعزيزها
سوف ارى الطالب قادر على اظهار الاستجابة فى حالة المواقف المتشابهة ام غير قادرغلى اظهارها
فمثلا:عندما اقوم برسم احد الاشكال الهندسية سارى هذا الطالب قادر على اظهار الاستجابة من هذه الرسمة ام لا-ساطلب من الطالب معرفة اسم هذا الشكل فاذا اجاب الاجابة الصحيحة اذا يكون لديه القدرة على التمييز
فى المواقف المتشابهة لهذه الاشكال وساعزز له كنوع من انواع الثواب اما فى حالة عدم معرفته لها يكون الطالب غير قادر على التمييزللتشابه بين الاشكال الهندسية فى هذه الحالة ممكن ان ا فرض عليه نوع من انواع العقاب
قانون الانطفاء
استطيع من خلال هذا القانون ان اساعد الطالب فى محو العادات السيئة اثناء قراءته لجملة ما عندما اطلب منه قراءة جملة للتعلم ويقوم ببعض الاخطاء فى القراءة


نظرية ثورندايك قانون التدريب
تقوى الارتباطات بين المثيرات والاستجابات نتيجة الاستعمال
-عندما اقوم بشرح مكون من مكونات الحاسب الالى لمرة ثانية بنفس طريقة الشرح السابقة واذكر وظيفته ثم اظهر له صورة هذا المكون التى تقوم بدور المثير الشرطى -يكون الموقف المشكل فى مستوى ادراك المتعلم -حيث ان الاستعمال الموجه والمعززهو الذى يؤدى الى تقوية الارتباط بين المثير والاستجابة
Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven Like a Star @ heaven
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدى ابوبكر محمد عبدالرازق
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

تطبيق تربوى  على نظريتى بافلوف وثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: رد: تطبيق تربوى على نظريتى بافلوف وثورندايك   تطبيق تربوى  على نظريتى بافلوف وثورندايك Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2013 - 13:24

الاسم:هدى ابوبكر محمد عبد الرازق
شعبة
:تجارة مجموعة3 مجموعة 54 المسلسل 707
تطبيق تربوى على نظريتى بافلوف وثورندايك فى التعليم التربوى
نظرية ثورندايك قانون الاثر
الاثر الطيب يؤدى الى التعلم والاثر غير الطيب يضعف التعلم
مثال: عند القيام بتعزيز كلمة ما اثناء الشرحوالتعلم فهذا التعزيزينتقل الى الكلمة السابقة واللاحقة فى السلسة اى ان الثواب يؤثرايضا فى الارتباطات المجاورة له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيق تربوى على نظريتى بافلوف وثورندايك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات على نظريتى بافلوف وثورندايك
» تطبيق نظريات بافلوف وثورندايك
» تطبيق تربوى لنظرية بافلوف
» تطبيق نظريات التعلم عند بافلوف وثورندايك
» تطبيق تربوى على نظرية بافلوف وثورنديك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: