منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيقات تربوية لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سومية حسين السيد محمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 23/03/2013

تطبيقات تربوية لنظريات التعلم  Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات تربوية لنظريات التعلم    تطبيقات تربوية لنظريات التعلم  Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2013 - 11:18

تطبيقات تربوية لنظريات التعلم
اولا نظرية الاشتراط الكلاسيكى لبافلوف
قانون الاقتران / يفيد هذا القانون عندما يتم مدح اجابة الطالب من قبل المعلم فهذا المدح يعد اقتران ويشجع الطالب على الاجابة فى الاسئلة التالية.
ثانيا نظريةالتعلم بالترابط لثورنديك
قانون التدريب (المران والنكرار) /نستدل على هذا القانون مثلا فى رسم خريطة لجمهورية مصر العربية فالتدريب يجعل الطالب قادر على رسمها بسهولة بعد تكرارها عدة مرات .
ثالثا نظرية الجشطلت
قانون الاغلاق /يفيد الطلبة عند وجود بعض الاخطاء المطبعية فى الكتاب المدرسى (كلمة ناقصة مثلا فيقوم باكمالها )

اعداد / الطالبة
سومية حسين السيد محمد
قسن اللغة الانجليزية ـ الدبلومة العامة لعام 2013
مجموعة (2)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاطمه يسرى عبد الشافى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 23/03/2013

تطبيقات تربوية لنظريات التعلم  Empty
مُساهمةموضوع: تطبيقات تربوية لنظريات التعلم   تطبيقات تربوية لنظريات التعلم  Icon_minitimeالأحد 24 مارس 2013 - 17:18

قانون الاستعداد عند ثورنديك
التطبيق التربوى عليه
اذا جلس الطالب فى الحصه وكان يحب المادة ولديه قابلية للمعلم فان هذا يؤدى الى شعور
بالارتياح والرضا والسرور
اما اذا جلس الطالب فى الفصل اثناء الحصة وليس لديه قابلية للمادة او المعلم فان ذلك يؤدى
الى شعوره بالضيق والضجر وهذا لا يؤدى الى النتائج المطلوبة بل يأتى بنتائج عكسية

قانون الاقتران عند بافلوف
التطبيق التربوى عليه
عندما يربط المعلم تعليمه الحروف الهجائيه للتلاميذ بصور معينه او رسومات مرسومه على لوحه
مثلا؛فان الطفل عندما يرى الصوره يحدث عنده اقتران زمنى بين الصوره والحرف ويكفى رؤية
الصوره لاثارة الحرف فى ذهن الطالب.

الاسم:فاطمه يسرى عبد الشافى محمد
الشعبه: لغه عربيه
المجموعه:(9)
تحت اشراف الدكتور :
ياسر عبد الله حفنى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيقات تربوية لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيقات تربوية لنظريات التعلم
» تطبيقات تربوية
» تطبيقات تربوية لنظريات التعلم
» تطبيقات تربوية لنظريات التعلم
» تطبيقات تربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: