منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نورا عباس احمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 24/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم   التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2013 - 20:12

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
قوانين ثرونديك
قانون الأثر
1- قانون الأثر: عندما تكون الرابطة بين المثير والاستجابة مصحوبة بحالة ارتياح فإنها تقوى، أما إذا كانت مصحوبة بحالة ضيق أو انزعاج فإنها تضعف. ويرى ثورندايك العمل الرئيسي في تفسير عملية التعلم هو المكافأة، ويعتقد أن العقاب لا يضعف الروابط
حيث أنه يجب على المعلم عدم إغفال أثر الجزاء لتحقيق السرعة في التعلم والفاعلية والمحافظة على الدافعية.
فالاجابات المعززة تظل باقية عند التلميذ ونشاط التلميذ والرغبة المستمرة فى الاجابة اما الاجابات الصحيحة التى لم تعزز فهذا يجعل التلميذ ليس لديه الرغبة فى المشاركة فى الحصة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نورا عباس احمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 24/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم   التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Icon_minitimeالإثنين 25 مارس 2013 - 20:18

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
قوانين ثرونديك
قانون الأثر
1- قانون الأثر: عندما تكون الرابطة بين المثير والاستجابة مصحوبة بحالة ارتياح فإنها تقوى، أما إذا كانت مصحوبة بحالة ضيق أو انزعاج فإنها تضعف. ويرى ثورندايك العمل الرئيسي في تفسير عملية التعلم هو المكافأة، ويعتقد أن العقاب لا يضعف الروابط
حيث أنه يجب على المعلم عدم إغفال أثر الجزاء لتحقيق السرعة في التعلم والفاعلية والمحافظة على الدافعية.
فالاجابات المعززة تظل باقية عند التلميذ ونشاط التلميذ والرغبة المستمرة فى الاجابة اما الاجابات الصحيحة التى لم تعزز فهذا يجعل التلميذ ليس لديه الرغبة فى المشاركة فى الحصة
الاسم :نورا عباس احمد عبد السلام
الشعبة :تربية فنية
مجموعة:5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: