منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
شيماء ابوالحجاج قاسم
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 04/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم   التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Icon_minitimeالخميس 28 مارس 2013 - 12:13

التطبيق التربوى الخاص بنظرية بافلوف لقانون الاسترجاع التلقائى:
يساعد فى عندما يكتسب الطالب معلومة منذ فترة زمنية معينة وعندما يطرح عليه سؤال يرتبط بهذه المعلومة يتذكرها دون الحاجة الى استخدام مثير.
التطبيق التربوى الخاص بنظرية ادوارثورنديك لقانون الاثر:
يجب على المعلم تحفيز وتعزيز الطلاب عن طريق مبدأ الثواب والتحفيز ماديا(المكافأت والهدايا)ومعنويا(الثناء والشكر) ويجب على المعلم تحفيز الطالب غير المتفوق ويترك عنده اثر طيب لتشجيعه على التعلم ،اما اذا ترك لديه اثر غير طيب واهمله فهذا يؤدى الى احباطه وتركه للتعلم،والتحفيز يشجع الطلاب على امنافسة المثمرة فيما بينهم واخراج طاقاتهم ومهاراتهم فى عملية التعلم.
التطبيق التربوى الخاص بنظرية ريثماير لقانون التقارب:
ان المعلم يساعد الطلاب على ادراك الاشياء المتقاربة فى اللون والشكل والحجم ،مثلا الفواكه عندما يتعرف الطالب على كل الفواكه ويدرك شكل وحجم ولون كل فاكهة يدرك انها متقاربة ويدرك انها تنتمى الى مجموعة واحة وهى الفواكه.
الاسم :- شيماء أبو الحجاج قاسم رمضان
الشعبة :- تجارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فاتن رمضان حسين محمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم   التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Icon_minitimeالخميس 28 مارس 2013 - 20:20

تطبيق لنظريه ثورنديك (قانون الاثر)
الاثرالطيب يقوى العمليةالتعليميه والغيرطيب يضعفهالذلك يجب على المعلم مكافاه الطالب على الاجابة الصحيحةوايضاالطالب الضعيف لا يتم معاقبته بل تحفيزه لان الثواب هواكثر تاثيرفى العمليةالتعليميه فالثواب والعقاب ليس وجهان لعملة واحدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: