التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
قوانين ثرونديك
قانون التدريب (التكرار):
إن تكرار الرابطة بين المثير والاستجابة يؤدي إلى تثبيت الرابطة وتقويتها وبالتالي يصبح التعلم أكثر رسوخا. يرى ثورندايك أن لهذا القانون شقين هما:
أ- قانون الاستعمال: الذي يشير أن لارتباطات تقوى بفعل التكرار والممارسة
ب- قانون الإهمال: الرابطة تضعف بفعل الترك وعدم الممارسة.
التطبيق التربوى الاستفادة منها فى تكرار المعلومات الملقاة على التلاميذ ومراجعتها بين الحين والاخر
قوانين بافلوف
قانون التمييز: تحدث الاستجابة فقط للمثيرات المعززة من خلال تمييز الفرد بين المثيرات
وتطبيقها التربوى من خلال عرض المفاهيم المختلفة التى يتطلب من التلميذ التعرف عليها فبالتالى يستطيع ان يعرف التلميذ الفرق بينهما من خلال ادراك الاختلاف
الاسم :زينب تكرونى محمد حسن
الشعبة لغة عربية