منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زينب تكرونى محمد حسن
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 26/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم   التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Icon_minitimeالثلاثاء 26 مارس 2013 - 10:16

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
قوانين ثرونديك
قانون التدريب (التكرار):
إن تكرار الرابطة بين المثير والاستجابة يؤدي إلى تثبيت الرابطة وتقويتها وبالتالي يصبح التعلم أكثر رسوخا. يرى ثورندايك أن لهذا القانون شقين هما:
أ- قانون الاستعمال: الذي يشير أن لارتباطات تقوى بفعل التكرار والممارسة
ب- قانون الإهمال: الرابطة تضعف بفعل الترك وعدم الممارسة.
التطبيق التربوى الاستفادة منها فى تكرار المعلومات الملقاة على التلاميذ ومراجعتها بين الحين والاخر
قوانين بافلوف
قانون التمييز: تحدث الاستجابة فقط للمثيرات المعززة من خلال تمييز الفرد بين المثيرات
وتطبيقها التربوى من خلال عرض المفاهيم المختلفة التى يتطلب من التلميذ التعرف عليها فبالتالى يستطيع ان يعرف التلميذ الفرق بينهما من خلال ادراك الاختلاف
الاسم :زينب تكرونى محمد حسن
الشعبة لغة عربية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: