منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبقات التربوية لنظريات ثورندايك بافلوف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى طه حسن البلبوشى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 26/03/2013

التطبقات التربوية لنظريات ثورندايك بافلوف Empty
مُساهمةموضوع: التطبقات التربوية لنظريات ثورندايك بافلوف   التطبقات التربوية لنظريات ثورندايك بافلوف Icon_minitimeالجمعة 29 مارس 2013 - 23:13

التطبقات التربويه للتعلم بالمحاوله والخطاء (ثورنديك)
1-على المعلم ان ياخذ فى اعتباره ظروف الموقف التعليمى الذى يوجد فيه الطالب
2-ان يضع المعلم فى اعتباره الاستجابه المرغوب ربطها بهذا الموقف
3-الاهتمام بالتدرج فى عملية التعليم من السهل الى الصعب
4اعطاء فرصه كافيه لممارسة المحاوله والخطاء وعدم اغفال اثر الجزاء الممثل فى قانون الاثر

التطبقات التربويه لنظرية بافلوف .
1-تتعتبر عملية التعميم والتميز من العمليات الهامه لتفسير كثير من مظاهر تعلم الانسان
2-ضرورة ربط تعلم التلاميذ بدوراهممن جهه والتغريز التعليمى من جهه اخرى
3-يمكن الاستفاده من الاشراط الكلاسيكى فى تعلم القراءه للاطفال من خلال ربط صورة الحرف او الكلمه وشكله والاقتران بينهم عدة مرات يستدعى التعلم
مصطفى طه حسن طه محمد البلبوشى
شعبة : حاسب الى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبقات التربوية لنظريات ثورندايك بافلوف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبقات التربويه لنظريات بافلوف & ثورنديك
» موضوع: التطبيقات التربويه لنظريات ثورندايك & بافلوف
» تطبيقات تربوية لنظريات ثورندايك و بافلوف للتعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم "بافلوف"
» التطبيقات التربوية لنظريات بافلوف وثورنديك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: