المعلم الذى يشجع تلاميذه يترك فيهم أثرا طيبا فمثلا عندما المعلم يطرح أسئلة و يقوم التلاميذ للاجابة و يحدث للمعلم تشجيع و اهتمام لهم حتى و لو كانت الاجابة خاطئة فعندما يطرح أسئلة أخرى يلاقى اقبال أكثر من قبل التلاميذ فيترك ذلك أثرا طيبا لديهم . فيكون المعلم سببا فى نجاح هؤلاء التلاميذ و لكن الأثر الطيب يترك فى نفسية هؤلاء التلاميذ أثرا سيئا و يضعف العلاقة بين التلميذ و المعلم فمثلا عندما يطرح المعلم السؤال و يقوم أحد التلاميذ فيقول اجابة خاطئة فيحرجه المعلم أمام أصدقائه فيترك أثرا سيئا غير طيب فى نفسية هذا التلميذ فلا يقبل مرة أخرى للاجابة . فيكون المعلم سببا فى فشل تلك التلاميذ.
الاسم: فاطمة على أحمد طه.
الشعبة: لغة عربية.