منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تطبيق تربوى على نظرية بافلوف ونظرية ثورنديك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعيدة احمد عبد الباسط
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 20/03/2013

تطبيق تربوى على نظرية بافلوف ونظرية ثورنديك Empty
مُساهمةموضوع: تطبيق تربوى على نظرية بافلوف ونظرية ثورنديك   تطبيق تربوى على نظرية بافلوف ونظرية ثورنديك Icon_minitimeالأربعاء 27 مارس 2013 - 18:54

قانون الاقتران عند بافلوب

عندما يكون المعلم قادرا ً على اكتساب التلاميذ المهارات والسلوك الجيد والمعلومات فان ذلك يؤده به إلى الاقتران بينه وبين التلاميذ وكذلك عندما يعتم المعلم بالتلميذ فإن ذلك يؤدى الى الارتباط بينهما .

قانون الانطفاء عند بافلوف
عندما يهمل المعلم تلميذه ولم يعززه فان ذلك يؤدى الى الانطفاء وعدم اشتراك التلميذ فى المناقشة .

قانون الموجه والمعزز عند ثورنديك
هذا القانون يعمل على تشجيع التلميذ فى الاشتراك والاستجابة للمعلم حيث أن عندما يعزز المعلم تلميذه يؤدى ذلك بالتلميذ الى الاستجابة لمعلمه .

قانون الاستعداد عند ثورنديك
عندما يكون اسلوب المعلم جيد فان ذلك يؤدى بالمتعلم باداء بعض الاستجابات أما عندما يكون اسلوب المعلم سئ فان ذلك يؤدى بالمتعلم بالنفور من هذه المسيرات وعدم الاستجابة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيق تربوى على نظرية بافلوف ونظرية ثورنديك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» تطبيق نظرية بالفوف ونظرية ثورنديك فى الموقف التعليمى
» تطبيق تربوى على نظرية ثورنديك قانون الأثر:
» تطبيق تربوى على نظرية ثورنديك قانون الأثر:
» تطبيق على نظرية بافلوف ونظرية ثورندايك
» تطبيق على نظرية بافلوف ونظرية ثورندايك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: