اولا:التطبيقات التربوية لنظرية الجشطلت:
1-تعليم الاطفال(القرائة والكتابة باتباع الطريقة الكلية اي تعليمهم جملا وكلمات ثم حروف بدلا من الطريقة القديمة لتعليمهم حروف لا معني لها)
2-لجأ المعلمون للاهتمام بتفهيم التلاميذ المعلومات بدلا من تكرارها.
ثانيا:التطبيقات التربوية علي نظرية التعلم الشرقي:
1-كلما تعقدت الخبرة التعليمية المراد تعليمها كلما تطلبت جهدا اكبر من المعلم عن طريق تكرار شرح هذة الخبرة حتي يتم استيعابها.
2-كرة التلميذ لمادة دراسية معينة قد لا يكون ناتجا عن صعوبة المادة ولكن قد يحدث ذلك كأستجابة شرطية لكرة مدرس هذة المادة.
ثالثا:اهم التطبيقات التربوية لنظرية ثورنديك:
1-اعطاء المعلم مجال من الحرية اثناء تعلمة وعدم تقييدة في جلسته وفي حركتة فالحيوانات تحركت اكثر عندما اعطيت الحرية الكافية.
الاسم:سارة محمد محمود نقيو
دبلومة عامة قسم اجتماع