منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايمان فوزى على
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم   التطبيقات التربوية لنظريات التعلم Icon_minitimeالأحد 31 مارس 2013 - 11:05

التطبيقات التربوية لنظرية التعلم
قوانين ثورنديك الاساسية
قانون الأثر:
يقصد به الاستجابات التي تثبت أو تحذف حسب الحالة التي تتبعها و التي تؤدي إلى الشعور بالرضا و الارتياح عند إشباعها لدافع ما ، أو الضيق و عدم الارتياح لعدم التمكن من إشباعه .
و يقصد ثورندايك بكلمة الأثر هو ما حدث تابعا للاستجابة ، وغالبا في حدود ثوان قليلة بعدها . ويعتبر الأثر اللاحق الذي يتلو الاستجابات هو المسؤول عن تقوية الارتباطات أو إضعافها .
فالاجابة المعززة عند التلميذ يتذكرها دائما وتترك اثر طيب اما الاجابة غير المعززة فانها سرعان ما تنسى

القوانين الثانوية
قانون الاستقطاب:
تسير الارتباطات في الاتجاه الذي كانت قد تكونت فيه بطريقة أيسر من سيرها في الاتجاه المعاكس،
التطبيق التربوى
فإذا تعلم الفرد قائمة مفردات عربية انجليزية فان الاستجابة للكلمة العربية بما يقابلها بالانجليزية يكون أكثر سهولة من الاستجابة العكسية.

الاسم : ايمان فوزى على
الشعبة: لغة عربية


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: