منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ايمان خيرى فهمى حفنى
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 29/03/2013

التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك   التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك Icon_minitimeالثلاثاء 2 أبريل 2013 - 19:56

بسم الله الرحمن الرحيم
قانون الانطفاء عند بافلوف:يستجيب دائما التلاميذ للمعلم عندما يقدم لهم تعزيزات سواء مادية او معنوية وعندما يقرر المعلم فجأة عدم تعزيزهم ويكرر هذا الفعل اكثر من مرة يلجا التلاميذ الى عدم الاستجابة وبذلك ينتج ضمور فى الاستجابة الشرطية وهذا ما اشار اليه بافلوف فى قانون الانطفاء الذى يعنى حدوث ضمور فى الاستجابة الشرطية ناتج عن عدم تعزيزها بالمثير الطبيعى.

قانون الأستعدادعند ثورنديك: الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربيه الرياضيه فإذا أخذالحصة فى فناء المدرسة قام بممارسة الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور أما إذا أخذ الحصة مدرس مادة أخرى يشعر الطالب بالأحباط والضيق والملل من هذه الحصة.
الأسم : إيمان خيرى فهمى
الشعبة :تجارة مجموعة :(3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
souad radwan
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 22/03/2013

التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك Empty
مُساهمةموضوع: التطبيق التربوى لنظرية ايفان بافلوف   التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك Icon_minitimeالثلاثاء 2 أبريل 2013 - 20:32

بسم الله الرحمن الرحيم
قانون الانطفاء عند بافلوف:يستجيب دائما التلاميذ للمعلم عندما يقدم لهم تعزيزات سواء مادية او معنوية وعندما يقرر المعلم فجأة عدم تعزيزهم ويكرر هذا الفعل اكثر من مرة يلجا التلاميذ الى عدم الاستجابة وبذلك ينتج ضمور فى الاستجابة الشرطية وهذا ما اشار اليه بافلوف فى قانون الانطفاء الذى يعنى حدوث ضمور فى الاستجابة الشرطية ناتج عن عدم تعزيزها بالمثير الطبيعى.

قانون الأستعدادعند ثورنديك: الطالب يستعد نفسيا وبدنيا ومزاجيا لحصة التربيه الرياضيه فإذا أخذالحصة فى فناء المدرسة قام بممارسة الرياضة المحببة لديه زاد شعوره بالرضا والسرور أما إذا أخذ الحصة مدرس مادة أخرى يشعر الطالب بالأحباط والضيق والملل من هذه الحصة.
سعاد سامى خلف
علوم (كيمياء)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربويه لنظرية بافلوف ونظرية ادوارد ثورندايك
» التطبيقات التربويه لنظرية ثورندايك
» التطبيقات التربويه لنظريه بافلوف ونظريه ادوارد ثورنديك
» التطبيقات التربويه لنظريه بافلوف ونظريه ادوارد ثورنديك
» تطبيقات تربوية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: