منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله احمد على
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 30/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم  Empty
مُساهمةموضوع: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم    التطبيقات التربوية لنظريات التعلم  Icon_minitimeالأربعاء 3 أبريل 2013 - 19:21

- قانون التمييز عند بافلوف
فيه تحدث الاستجابة الشرطية فقط للمثيرات المعززة

مثال
يقوم المعلم برسم مكونات الحاسب اللآلى على السبورة ويطلب من الطالب التعرف على احدها فإذا اجاب الطالب إجابة صحيحة تكون لديه القدرة على التمييز فى المواقف المتشابهة
اما فى حالة عدم معرفتها يكون الطالب غير قادر على التمييز المتشابه للمكونات

2-قانون الاثر لثورندايك
وهو ان الاثر الطيب يقوى ويعزز الالياف والخلايا العصبية التى يحدث من خلالها الارتباط بينما الاثر الغير طيب يضعفه
الاسم:عبدالله احمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بوسى محمد احمد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 28/03/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم    التطبيقات التربوية لنظريات التعلم  Icon_minitimeالأربعاء 3 أبريل 2013 - 19:59

قانون التعزيز عند بافلوف
تحدث الاستجابة الشرطية فقط للمثيرات التى تم تعزيزها
مثال
استخدام المعلم للتعزيز فى تثبيت الاجابات الصحيحة لدى الطلاب والسلوكيات الايجابية
2-قانون الاستعداد عند ثورندايك
ضرورة تهيئة التلاميذ لتلقى المعلومات خاصة اذا كانت معقدة او مركبة
الاسم\بوسى محمد محمود -مجموعة 5-تاريخ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مارينا رومانى شنودة
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 02/04/2013

التطبيقات التربوية لنظريات التعلم  Empty
مُساهمةموضوع: رد: التطبيقات التربوية لنظريات التعلم    التطبيقات التربوية لنظريات التعلم  Icon_minitimeالأربعاء 3 أبريل 2013 - 21:25

قانون التعزيز عند بافلوف:
تحدث الأستجابة الشرطية فقط للمثيرات التى تم تعزيزها.
مثال: بعد إجراء اختبار تقييمى لمستوى التلاميذ ،التلميذ الحاصل على أعلى الدرجات له هديه لتعزيزه للحفاظ على مستواه وتشجيع باقى التلاميذ ليكونوا مثله.

قانون الأثر عند ثورنديك :
أن الاثر الطيب يقوى ويعزز الألياف والخلايا والسيالات العصبية التى يحدث من خلال الارتباط .
والأثر الطيب أكثر فاعلية من الأثر غير الطيب.
مثال: عند تصحيح المعلم لواجب التلميذ يضع له ثلاث نجوم ، فيشعر التلميذ بالفرح ويترك فى نفسه أثرا طيبا.
الاسم: مارينا رومانى شنودة عبيدالله
المجموعة: 4
الشعبة: علم اجتماع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم
» التطبيقات التربوية لنظريات التعلم

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: