منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
مرحباً بكم في منتدى الدكتورياسرعبدالله للتأصيل الإسلامي







منتدى الدكتور ياسر عبدالله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى الدكتور ياسر عبدالله

إسلامـــــــي - تربـــــــــوي - تعليـــــــمي - إجتماعــــــي- تكنولوجـــــــي
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 استخدام قانون الاثر لورد ثورندايك في العملية التعليمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
غادة حسانى أبوالمجد
عضو جديد
عضو جديد



عدد المساهمات : 3
تاريخ التسجيل : 06/04/2013

استخدام قانون الاثر لورد ثورندايك في العملية التعليمية Empty
مُساهمةموضوع: استخدام قانون الاثر لورد ثورندايك في العملية التعليمية   استخدام قانون الاثر لورد ثورندايك في العملية التعليمية Icon_minitimeالسبت 27 أبريل 2013 - 9:33

1 تفعيل مواقف التدريب في تعلم المهارات ، تقوى الرابطة للمادة المتعلمة من خلال الاستعمال :المهارة المتعلمة يجب المداومة على استعمالها وذلك يجعلها أقل عرضة للنسيان.
- 2 استخدام معززات إيجابية بعد حدوث الاستجابة مثلا عند الإجابة الصحيحة ينال الطفل جائزة ،يعني:
حافز ← ارتياح ← ييسر الاستعداد للتعلم مرات قادمة ،تفعيل الأثر الإيجابي
3 استخدام قانون الاثر من خلال تعزيز الاستجابة وهذا يزيد من احتمال وجودها في المستفبل بمعنى ان اذا قام التلميذ بعمل سلوك طيب داخل الفصل وتم تعزيزة فان هذا يؤدى الى احتمال فعل هذا السلوك في المستقبل لان الاثر الطيب يتم تعزيزة وتقويته

غادة حسانى ابو المجد محمود
مجموعة 4
علم اجتماع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استخدام قانون الاثر لورد ثورندايك في العملية التعليمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» استخدام قانون التعميم لبافلوف في العملية التعليمية
» استخدام نظرية الأثر لثورنديك فى العملية التعليمية
» موضوع:نظرية الاثر فى العملية التعليمية لثرون دايك عن طريق المحاولة والخطا
» تطبيق قانون بافلوف فى العملية التعليمية
» تطبيق قوانين التعلم ثورندايك فى العملية التعليمية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الدكتور ياسر عبدالله :: العلوم التربوية :: أرشيف وسلة الدبلومة للأعوام السابقة-
انتقل الى: